منبر حر لكل اليمنيين

الشبكة اليمنية للحقوق توثق انتهاكات “زينبيات الحوثي” بحق نساء اليمن

انتهاكات ذراع إيران

7

وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات ما يقرب من (1444) واقعة انتهاك قامت بها ما تسمى بـ(كتائب الزينبيات) الجناح العسكري النسائي لمليشيا الحوثي، خلال الفترة من ديسمبر (كانون الأول) 2017م وحتى نهاية أكتوبر من العام الجاري.

واكدت الشبكة في تقرير حديث لها بعنوان: “جرائم زينبيات الحوثي”  تورط تلك الكتائب بـ مقتل (9) نساء منها (6) حالة قتل نتيجة الضرب المبرح بالهراوات والكابلات النحاسية و (3) حالات نتيجة الطلق الناري المباشر كما تسببت كتائب الزينبيات بـ إصابة (42) امرأة بجروح متفرقة .

ووثق الفريق الميداني للشبكة 592 واقعة انتهاك طالت المملكات الخاصة تسببت فيها الزينبيات 340 حالة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين 7حالات مداهمة معامل الخياطة النسوي 62حالة مداهمة مدارس ومعاهد وجامعات خاصة 183حالة نهب مقتنيات .

كما سجل الفريق الميداني للشبكة قيام مليشيات الحوثي بتجنيد نحو (4000) عنصر من الزينبيات، تلقين تدريبات قتالية في صنعاء، وبعضهن تلقين تدريباً في الخارج، في بلدان كلبنان وإيران على يد خبراء من حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وأفادت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بتلقيها  شهادات وبلاغات من قبل الأهالي عن قيام عناصر نسائية تابعة لـ الزينبيات بدور محوري في عمليات الاغتصاب التي تعرضت لها مختطفات من النساء اللواتي احتجزتهن الزينبيات في منازل خاصة ووجهت لبعضهن تهم الدعارة.

تعليقات