منبر حر لكل اليمنيين

الشاعر الأحمدي يحيي أمسية شعرية في نادي الشباب اليمني بالقاهرة

116

أقامت “الدار اليمنية للكتب والتراث” بالتعاون مع المركز الثقافي التابع للسفارة اليمنية في القاهرة مساء أمس الخميس أمسية شعرية مميزة كان نجمها الشاعر الشعبي محمد سالم الأحمدي.

الأمسية التي أقيمت في نادي الشباب اليمني جاءت بحضور عدد من كبير من الجالية اليمنية المقيمة في القاهرة وكثير من زملاء وأصدقاء الشاعر الأحمدي وبعض الشخصيات السياسية والاجتماعية.

أدار الأمسية التي تخللتها بعض الفقرات الغنائية والمشاركات الفنية والأدبية محمد سبأ مدير “الدار اليمنية” وقراءة من الباحثة في رسالة الدكتوراه القاصة سهير السمان وحضور الشاعر والاعلامي القدير عيسى العزب.

تجدر الإشارة إلى أن الشاعر الأحمدي من أهم الأصوات الأدبية في الساحة اليمنية خلال العقدين الماضيين وله العديد من الدواوين الشعرية والمشاركات المتميزة.

وتعتبر قصائده ذات طابع اجتماعي ووطني كما تسلط الضوء على العديد من القضايا والأفكار إضافة إلى روح الفكاهة التي تحملها الصور الشعرية.

والاحمدي يشغل منصب مدير مكتب الثقافة بمحافظة شبوة منذ سنوات، وكان له الفضل في إقامة العديد من المهرجانات سواء الأدبية والفنية أو الخاصة بتراث شبوة العريق وتاريخها الكبير وإحياء العديد من الموروثات الشعبية خلال الأعوام الأخيرة متجاوزا كل الظروف التي فرضتها الحرب والصراع السياسي في البلد.

كما يتمتع بعلاقة طيبة وواسعة في الوسط الأدبي والاجتماعي تعكس حضوره الجدير على المستويين الشخصي والإبداعي.

تعليقات