منبر حر لكل اليمنيين

بصورة استثنائية.. الحكومة تجتمع لاتخاذ قرارات عاجلة تصنف مليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”

تصنيف الحوثي جماعة ارهابية

12

أعلنت الحكومة اليمنية في اجتماع استثنائي لها  عن اتخاذ قرارات عاجلة لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم 1 لعام 2022م، بشأن تصنيف مليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”.

جاء الاجتماع استثنائي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والذي أقر، اتخاذ الحزمة الأولى من السياسات الإجرائية الحكومية العاجلة في المسارين القانوني والاقتصادي، لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد اشتملت السياسات الحكومية وبعد نقاشات مستفيضة من أعضاء المجلس، على الإجراءات التنفيذية لها، والخارطة الزمنية لتطبيق المرحلة الأولى من الإجراءات المقرة.

كما تضمنت هذه السياسات في المسار القانوني عدة نقاط ابرزها، استكمال تحديث القوائم السوداء بالقيادات السياسية والميدانية لمليشيا الحوثي الإرهابية والأشخاص المتعاملين معها، والمنتحلين صفات رسمية في المستويات القيادية للوزارات ورؤساء مؤسسات وجهات حكومية، والمسجلين في قوائم دول وجهات أخرى، والصادر بإدانتهم احكام، والمتورطين في ارتكاب جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الانسان.

كما تضمنت إعداد وتجهيز قوائم سوداء بالكيانات والشركات المتورطة بتمويل مليشيا الحوثي الإرهابية ودعم أنشطتها، واتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع الشبكات المتعاملة مع المليشيا الإرهابية والعاملة خارج اليمن.

وأكدت على ضرورة تحصيل كافة الإيرادات القانونية والنظامية للدولة في العاصمة المؤقتة عدن، واتخاذ كافة التدابير وفي كافة القطاعات الاقتصادية والايرادية لاستيفاء إيرادات الدولة ورفع مستوى نشاط المؤسسات المختلفة.

تعليقات