منبر حر لكل اليمنيين

المهرة.. السلطات الأمنية تضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة

ظاهرة تهريب الأدوية المنتهية

14

ذكرت مصادر أمنية بمحافظة المهرة انها وخلال الساعات الماضية ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة منتهية الصلاحية والممنوعة من قبل الهيئة العليا للأدوية بالجمهورية.

مركز إعلام المهرة ونقلا عن مصدر أمني أفاد بأنه تم ضبط ثلاثة كراتين تحتوي على 290 باكت من عقاقير عشبة الجانسنج و20 باكت منشطات جنسية بإجمالي 480 وكرتون من نوع عقاقير للتنحيف، وجميعها مزيفة ومنتهية الصلاحية، وذلك أثناء الترويج لها وتوزيعها في مديرية الغيضة عاصمة المحافظة.

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن بالغيضة بقيادة العقيد نجيب الأعوش باشرت عملية الضبط لمروج الأدوية المذكورة والتحفظ على المضبوطات والسيارة التي كانت تقلها.

وحسب المصدر، فإن وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف قام بالإشراف على عملية جمع الاستدلالات بعد إصدار أوامر تفتيش السيارة فور إخطاره بالواقعة.

وفقا للمصدر، فإن عملية الضبط جاءت كنتيجة إيجابية لتفاعل المجتمع مع الأمن ومشاركته في إنجاح الحملة التي أطلقتها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لمكافحة عملية تهريب الأدوية المقلدة والترويج لها في المحافظة نظرا لخطورتها ولعدم قانونيتها.

الجدير بالذكر أن محافظة المهرة تعاني من تدفق المواد المهربة والمخدرات والأدوية المنتهية الصلاحية وكذلك بعض الأسلحة والمعدات التي يصل بعضها إلى العاصمة صنعاء لمليشيا الحوثي.

تعليقات