منبر حر لكل اليمنيين

الاشتراكي اليمني ينعي اغتيال عميد ركن علي الجرادي في محافظة مأرب

مأرب واغتيال القادة

19

أصدرت الحزب الاشتراكي اليمني بيانًا نعى فيه اغتيال العميد ركن ومستشار وزير الدفاع والقائد السابق للواء 81 مشاة محمد علي الجرادي الذي اغتيل صباح الثلاثاء الماضي في محافظة مارب.

البيان أوضح أن العميد الجرادي استشهد في عملية خسيسة وجبانة في مدينة مأرب مع مرافقه بعد عمر نضالي وكفاحي اجترحه الشهيد في سبيل خدمة الوطن وانتصارا لقيم الحرية والمدنية والمحبة والسلام.

كما أشار البيان إلى أن الجرادي كان من القيادات الوطنية التي قاومت منذ زمن صنوف الاستبداد والظلم وخاض مع رفاقه منعطفات عسيرة ضد قوى الإرهاب والظلام والتخلف.

مضيفا أنه واحد ممن أسهموا في وضع لبنات جيش ما بعد الانقلاب في منطقة العبر ثم قيادته للواء 81 مشاه كما قدم التضحيات من أسرته وأبناء ريمة في معارك صرواح ونهم.

ويعد الجرادي أحد الذين شاركوا في تأسيس الجيش الوطني بمنطقة العبر حضرموت في 2015 حيث شكل عامل جذب لشباب ريمة وتحديدا ابناء مديرية السلفية.

سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال استشهد على إثرها عدد من مرافقيه وأقاربه اثناء صلاة العيد في 2017، تم تهميشه وتعرض للإقصاء وتعيينه في منصب شرفي كمستشار لوزير الدفاع، وهو أحد الضباط الذين شاركوا في حرب العراق ضد إيران.

تعليقات