منبر حر لكل اليمنيين

مصر.. انطلاق قمة المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ اليوم

يمن المستقبل / متابعات

17

تنطلق اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية قمة المناخ (كوب 27) التي تعني بتغير المناخ وسط دعوات للدول الغنية بتعويض الدول الأفقر والأكثر عرضة لتبعات تغير المناخ.

مصادر إعلامية أكدت أن الجهات المصرية بدأت في استقبال الوفود المشاركة بالحدث العالمي البارز، وسط تأكيدات بحضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم.

المصادر أوضحت أن هناك مقدمة لعدد من وفود الدول المشاركة بالقمة، وصلت مطار شرم الشيخ التي ستخصص جناحات لعرض مشروعاتها البيئية المتخصصة في المنطقة الخضراء، إضافة إلى وفود رسمية لاستقبال الزعماء والقادة الذين سيصلون تباعا خلال الساعات المقبلة.

بحسب “سكاي نيوز عربية” فقد أوضح مصدر حكومي مصري بأنهم رفعوا درجة استعدادهم في كل القطاعات لاستقبال الوفود الرسمية، كما شُددت الإجراءات الأمنية على جميع المستويات.

وقال المصدر إن وزارة الطيران المصرية أعدت خطة لاستقبال 130 طائرة رئاسية في المطارات المصرية خلال الساعات المقبلة، إضافة للعديد من الوفود غير الرسمية.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي القادة والممثلين لأكثر من 190 دولة للمشاركة بالمؤتمر، إضافة إلى عدد من البارزين والنشطاء، وأكثر من 3 آلاف صحفي أجنبي من 450 وسيلة إعلامية إقليمية ودولية.

تعليقات