منبر حر لكل اليمنيين

السفير أحمد علي ثورة أكتوبر انتزعت لليمنيين عزتهم من الاستعمار البغيض

15
  • بعث العميد أحمد علي عبدالله صالح برقية تهنئة إلى كافة أبناء الشعب اليمني، بمناسبة العيد الـ59 لثورة الـ14 من أكتوبر الخالدة، التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان بقيادة البطل/ راجح بن غالب لبوزة، ضد المحتل البريطاني بعد 129 عاماً من الاحتلال الغاشم، والتي جسّدت ملحمة نضالية كتبها التاريخ في أنصع صفحاته.

وأشار العميد إلى أن 14 أكتوبر بتضحياتها الجسيمة، أعادت للوطن الاعتبار والعزة والكرامة والاستقلال، بعد أن توحد الشعب خلف الثوار الأحرار وأخرجوا المُحتل الذي عاث في الأرض الفساد على مدى أكثر من قرن وربع من الزمان.

ودعا جميع أبناء الشعب اليمني إلى استلهام القيم والأهداف النبيلة لهذه الثورة المجيدة، التي ساند أبطالها إخوانهم في شمال الوطن في مقارعة حكم الإمامة الكهنوتي المتخلف والمستبد حتى تحققت ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة وكذلك مساندة ثوار سبتمبر لأشقائهم في جنوب اليمن لدحر المحتل البريطاني، حتى تحقق استقلال جنوب الوطن.

كما أكد أن أعظم الدروس التي قدمتها ثورتي  سبتمبر وأكتوبر الخالدة، هو رفض الاستبداد والاستعمار والوصاية أياً كان شكلها ومصدرها، والتأكيد على أن الشعب اليمني شعب حر أبي لا يقبل الضيم، ما يتطلب من الجميع اليوم السير على نهج الثوار الأحرار، في رفض الاستبداد والوصاية والتدخلات الخارجية في شؤون اليمن، واحتكام فرقاء السياسة من جميع الأطراف للحوار كوسيلة لحل خلافاتهم دون تدخُلٍ أوفرضٍ من أحد.

هذا وقد بارك العميد أحمد علي عبد الله صالح جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن والمبعوث الأمريكي والأشقاء والمجتمع الدولي، الهادفة إلى إيجاد تسوية سياسية للصراع، مشدداً على ضرورة أن يكون أي اتفاق واضحاً وعادلاً وشاملاً يترتب عليه حل دائم للصراع وسلام مستدام.

 

تعليقات