منبر حر لكل اليمنيين

فرع مؤتمر مصر يكرم الشيخ ناجي جمعان بدرع الوفاء

321

فرع مؤتمر مصر يكرم الشيخ ناجي جمعان بدرع الوفاء
في خطوة وإحتفائية رائعتين تعبران عن الوفاء والتماسك في صفوف قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام كرّم اليوم في العاصمة المصربة القاهرة فرع المؤتمر الشعبي العام في مصر وعدد من القيادات المؤتمرية والقيادات الشبابية الشيخ والمناضل السبتمبري ناجي جمعان عضو اللجنة العامة للمؤتمر .
حيثُ قدّم له المكرِّمون درع الوفاء عرفانا منهم ومن كل مؤتمري بجهوده الوطنية وتضحياته الجبارة في الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والنظام الجمهوري ومكتسباتهما العظيمة خلال انتفاضة ٢ ديسمبر التي قدم فيها فلذات أكباده وأقاربه ورجالاته ملبيا دعوة زعيم الشهداء الشهيد الخالد علي عبدالله صالح الذي دفع حياته ومعه رفيق دربه الشهيد عارف الزوكا وعدد من خيرة الضباط والجنود والمتطوعين في حماية ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة والنظام الجمهوري الذي انقلبت عليه مليشيات الحوثي السلالية، العنصرية الخائنة.
وخلال حفل التكريم القى الدكتور جمال الحميري رئيس فرع المؤتمر في مصر كلمة عبر من خلالها عن فخرهم وتشرفهم بالمواقف البطولية الميثاقية التاريخية التي قدمها ويقدمها الشيخ ناجي جمعان. وقال: لا نستطيع أن نبوح لكم بمكنوناتنا وبما نحمله لكم في نفوسنا من عظمة وإجلال وثناء. كما لا نستطيع أن نعبر لكم عن سعادتنا البالغة بهذا التكريم الرمزي الذي تستحقون أكثر منه من كل مؤتمري ومؤتمرية ووطني يسير على نهج الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح. مؤكدا بأن الشيخ المناضل ناجي جمعان قامة وطنية ومؤتمرية سامقة قدمت للمؤتمريين وللشعب اليمني قاطبة دروسا تاريخية ومعان عظيمة في مفهوم التضحية والوفاء والتمسك بالمبادىء والدفاع عن الثوابت الوطنية. مشيرا بأنه يمثل نموذجا وقدوة يحتذي بها كل يمني شريف سواء كان مؤتمريا أم غير مؤتمري . مثنيا على الدور الكبير والشجاع الذي لعبه الشيخ جمعان خلال انتفاضة ٢ ديسمبر وضحى خلاله بأغلى ما يملك أولاده وماله .
بعد ذلك قام الدكتور جمال الحميري وعدد من زملائه بتسليم درع الوفاء للشيخ ناجي جمعان الذي عبر بدوره عن إعتزازه بهذا التكريم وسعادته بتفاعل فرع المؤتمر في مصر مع مختلف القضايا الوطنية والمؤتمرية.
وقال: أنتم تمثلون المؤتمر الشعبي العام الذي يمثل الخط الوطني المعتدل والأغلب في الساحة الوطنية المنبثق من قناعة الشعب اليمني في عقيدته واخلاقه وقيمه ويتجلى ذلك من خلال مشروعه الوطني ومسار تعاطيه وتعامله مع النظام والقانون. واضاف : نحن معكم ومسؤلياتنا واحدة ..وإتصالنا وتواصلنا مستمر مع من هم في الداخل من القيادات مهما كانت لهم بعض المواقف التي قد يكون فيها قليلا من الانحناء، لكن في نفس الوقت يّراعى الظرف الذي هم فيه . وأؤكد لكم أن الكل على قلب واحد وثقة مطلقة بأننا جزء لا يتجزأ من بعضنا البعض وأن النصر قريب إن شاء الله. هذا وقد تحدث خلال احتفائية التكريم الإعلامي المؤتمري وعضو اللجنة الدائمة عبدالكريم المدي والقياديان الدكتور نشوان ناجي نشوان عضو اللجنة الدائمة والدكتور عمار بن حسين السوداي .
تعليقات