منبر حر لكل اليمنيين

بالاسم تقارير تكشف عن أخطر أعضاء جهاز قمعي تابع لمليشيا الحوثي

5

كشف مصدر مطلع، عن معلومات حول أبرز قيادات أخطر جهاز قمعي تابع لعصابة الحوثي الايرانية يتولى مهام التنكيل بمعارضي العصابة.

وذكر الاكاديمي البارز الدكتور عبد القادر الخراز الرئيس السابق للهيئة العامة لحماية البيئة، والناشط ضد الفساد، في منشور على “فيسبوك”، بأن قيادات حوثية بارزة تندرج ضمن اللوبي الحوثي المتحكم بأخطر جهاز قمعي يتولى مهمة الاعتقال والإخفاء والتعذيب للآلاف من اليمنيين في مناطق العصابة الايرانية.

وحسب الخراز،  فإن القيادي الحوثي عبد الحكيم الخيواني الذي يرأس حالياً ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات التابع للعصابة من اهم قيادات  الجهاز القمعي الاخطر للعصابة الى جانب  القيادي عبد الواحد ناجي محمد أبو راس وكذا القيادي حسن احمد حسن الكحلاني.

وأرفق الخراز صورًا مع المنشور لمخطط تقريبي لرئاسة الجهاز والوكلاء التابعين له. مشيرًا إلى ان “ابو راس والكحلاني هما ضمن ما يسمى العمليات الخارجية ضمن جهاز المخابرات الحوثي الذي يتولى مهمة تنسيق عمليات العصابة في القرن الافريقي المتمثل بتهريب السلاح والاتجار بالمخدرات والبشر، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات تنسيق سرية لتفكيك الجبهة الدبلوماسية للسفارات اليمنية بالخارج التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا.

وبحسب الدكتور الخراز، فإن القيادي الحوثي حسن الكحلاني يعمل حالياً وكيلًا لجهاز مخابرات وكلاء ايران، لقطاع العمليات الخارجية بعد ان كان سابقًا مديرًا لفرع الجهاز في مطار صنعاء بينما في 2020 تم تعيينه من قبل المليشيات أركان حرب للمنطقة الثالثة التابعة للحوثيين.

وأوضح، بأن القيادي الحوثي طارق محمد احمد يحي الهادي الذي ينتحل رتبة لواء، والقيادي محمد عباس عبدالله محمد عامر ، المنتحل رتبة عميد، هما أيضًا ضمن قيادات الجهاز القمعي للعصابة.

وعن آخر التحركات الخارجية للقيادي الحوثي الكحلاني ومكان تواجده قال الخراز، بأن الكثير من المعلومات تشير بأنه متواجد حالياً بإيران إلى جانب مشاركة الناطق الرسمي للعصابة المدعو محمد عبدالسلام التنقلات الخارجية رفقة القيادي عبدالملك العجري واحمد الشامي، من بينها جولة الى العاصمة السعودية الرياض الفترة الماضية.

تعليقات