منبر حر لكل اليمنيين

إعلان الفائزين بجائزة محمد عبد الولي للرواية – الدورة الثالثة 2024 والارياني أولا

25

أعلن قبل أيام قليلة القائمون على جائزة الراحل محمد عبد الولي للرواية من خلال الأمانة العامة عن أسماء الفائزين الثلاثة بالتعاون مع دار (عناوين بوكس)، في الدورة الثالثة لعام 2024.  وقد شهدت الجائزة مشاركة واسعة من الروايات المتميزة، وبعد مراحل من التقييم، تم اختيار الروايات الثلاث الأولى الفائزة:
• المركز الأول: رواية “ضد المجهول” للكاتب أوس مطهر الأرياني، بقيمة جائزة مالية تبلغ 3000 دولار أمريكي.
• المركز الثاني: رواية “بلاد اسمها جباليا” للكاتب الفلسطيني حسن حميد، بقيمة جائزة مالية تبلغ 2000 دولار أمريكي.
• المركز الثالث (مناصفة): روايتا “عتمة عيد” للكاتب محمد سالم عيدروس العولقي، و*”الزنزانة 51″* للكاتب عبد الجبار عبد الرحمن الجلة، بقيمة جائزة مالية مشتركة تبلغ 1000 دولار أمريكي.
بالإضافة إلى الجائزة المالية، ستقوم دار عناوين بطباعة الروايات الفائزة ومنح الفائزين ميداليات تحمل شعار الجائزة تكريماً لإنجازاتهم الأدبية.

جدير بالذكر أن 74 رواية قد تم قبولها للتنافس، وتم اختيار 12 رواية ضمن القائمة الطويلة، ثم حُصِر التنافس بين 6 روايات في القائمة القصيرة، ليتم في النهاية اختيار أربعة منها للفوز بالجائزة، من خلال لجنة التحكيم، والتي تكونت من: د. همدان دماج، د. علي العيدروس، وأ. محمد عبد الوكيل جازم.

عن الجائزة:
جائزة محمد عبد الولي للرواية، التي أُطلقت عام 2022 برعاية دار عناوين، تهدف إلى تعزيز المشهد الأدبي اليمني. كانت الجائزة في دورتيها السابقتين مخصصة للروائيين اليمنيين، إلا أنه في هذه الدورة، وبصفة استثنائية، فُتِحَ باب المشاركة أمام الروائيين من فلسطين المحتلة تضامناً مع محنتهم. تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 6000 دولار أمريكي، وتأتي بدعم من شركة الحثيلي للسيارات والمعدات الثقيلة.

تعليقات