منبر حر لكل اليمنيين

حميد الأحمر و “حديث المدينة”

8

في الأشهر الاولى من سنة 2011 نشرت في صحيفة حديث المدينة تقرير فلكي اعتمد المحرر فيه على الابراج التي ينتمي اليها عدد من الرؤساء العرب الذين كانوا واقعين في محنة احتجاجات ثورات الربيع العبري .
واشار المحرر في التقرير الفلكي الى ان علي عبدالله صالح من مواليد برج الحمل ؛ وانه بحسب مؤشرات وحركات الابراج الفلكية ؛ سيكون الاوفر حظا بين عدد من الرؤساء العرب.
حميد الاحمر كان في ايامها بطل الساحات ؛ ومادريت به باليوم الثاني من صدور العدد الا وهو يظهر في مقابلة تلفزيونية بقناة سهيل ومعه نسخة من الصحيفة ؛ واخذ يرفعها بيده في وجوه المشاهدين ويقولهم بكل ثقة وزنط:
– لا تصدقوا هذي الصحيفة الكذابة! هي بتركز لعلي صالح لأنها مموله من ابنه احمد عفاش.
انصدمت يومها من كلامه ؛ خصوصا واني لهاذيك اللحظة والله ما كان بيني وبين “احمد علي” اي تواصل من اي نوع ؛ وحتى صحيفة حديث المدينة اللي ارأس تحريرها كانت ماشيه الى هاذيك اللحظة في خطها التحريري المعتاد ؛ المعارض للنظام .
واتصلت بحميد الاحمر يومها ؛ وعتبت عليه كيف يتهم صحيفتي بانها ممولة من احمد علي ؟
قال: ماناش داري انها حقك
قلت له : هوذا انت دريت الان انها حقي ؛ واتهامك هذا في التلفزيون اضر بي وبصحيفتي وما اشتي منك شي ذلحين غير ان تثبت بالدليل ان الصحيفة ممولة من احمد علي او تعتذر.
قال بزنط وهو يضحك :
– وانت بتقول ان علي صالح من برج الحمل !
هو حمار من برج الحمار
قلت له وقلبي مقموص من رده المتعالي :
– حمار والا ثور والا ديناصور ياشيخ حميد ..
سد انت وهوه
انا بين اكلمك ذلحين عن مايخص صحيفتي ؛ وعن الضرر المعنوي والمادي الذي بيسببه كلامك حول مصادر التمويل الذي بتقول انه من احمد علي.
وكررت له نفس الطلب:
– اما تثبت صحة هذا التمويل الذي بتقول عليه او تعتذر عبر مكتبك الاعلامي ياشيخ حميد ؛ ماشي فانا شا ادافع عن صحيفتي بطريقتي لانها قبيلتي ولقمة عيشي
رد وهو مستعجل لانهاء المكالمة:
– خير خير ان شاء الله.
مر اسبوع من بعد ذلك ولم يثبت صحة التمويل المزعوم
ولم يعتذر
وجاء ميعاد صدور العدد وانا مفكود منه
وسفخته مقال سخرت فيه من ثوريته وبردت قلبي
وتعرضت من بعد ذلك لهجوم واسع من انصاره باعتباري عفاشي وامن قومي وباعتبار حديث المدينة صحيفة عميلة مندسة وممولة من احمد علي!
صمدت الصحيفة لاسابيع في الصدور من بعد ذلك وسط سيل جارف من نفس التهم حتى توقفت عن الاصدار من قهر وباطل ثورجية البعاع اللي كان حميد بطلهم .
واينو حميد الاحمر ذلحين يالول ؟
– هو ذاك هاه هارب له في تركيا ؛واليوم الخزانة الامريكية فرضت عليه وعلى امواله عقوبة دوليه لانه يمول انشطة حركة حماس
– ايواااه
ومنو الذي طلع في النهاية حمار من مواليد من برج الحمار ذلحين ؛ هو والا علي عبدالله صالح ؟
– مدري..  الله لاحملنا

تعليقات