منبر حر لكل اليمنيين

وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق المحررة خلال سبتمبر الماضي

7

متابعات/

ذكرت إحصائية رسمية، عن وفاة وإصابة 316 شخصاً جراء 323 حادثاً مرورياً شهدتها المناطق اليمنية المحررة، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغت الخسائر المادية 280 مليون ريال.

وأوضحت إحصائية مرورية صادرة عن غرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة في وزارة الداخلية بالحكومة المعترف بها، اليوم الأربعاء، أن 58 شخصاً توفوا، فيما أصيب 258 آخرون 144 منهم حالتهم وصفت بالبليغة.

وأفادت، أن الحوادث المرورية توزعت بين 216 حادثة صدام مركبات، و71 حادثة دهس مشاة، و29 حادثة انقلاب آليات، و6 حوادث سقوط من على مركبة، وحادثتي حريق مركبات، مشيرة إلى أن الخسائر المادية الناتجة عن هذه الحوادث بلغت 280 مليون ريال.

وأشارت الإحصائية إلى أن ارتفاع ضحايا وخسائر الحوادث المرورية خلال سبتمبر الماضي، يعود لحادثة انقلاب حافلة في هيجة العبد أودت بحياة 16 شخصا، وحادث حريق قاطرة النفط في محافظة شبوة بلغت الخسائر المادية الناجمة عنه 250 مليون ريال.

وأرجعت الإحصائية أسباب حوادث السير إلى تجاوز السرعة من قبل السائقين، وخاصة مع وجود حفر ومطبات، ووعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخطأ والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور.

وتشهد مختلف المناطق اليمنية تزايداً ملحوظاً في الحوادث المرورية وارتفاع أعداد الضحايا، في ظل غياب حملات التوعية المرورية وتفعيل القوانين الضابطة ضد المخالفين.

تعليقات