منبر حر لكل اليمنيين

نادي ليل يلحق هزيمة بنادي ريال مدريد 1-0 في أول هزيمة منذ يناير

6

وكالات/

في مفاجأة مدوية، فاز ليل الفرنسي على ريال مدريد الإسباني 1-0 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. سجل جوناثان ديفيد هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

حقق نادي ليل الفرنسي فوزا تاريخيا على ضيفه ريال مدريد الإسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا والرقم القياسي في عدد الألقاب، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب “بيار موروا” في ليل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الأوروبية.

وسجل المهاجم الكندي جوناثان ديفيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، ليلحق بالنادي الملكي الخسارة الأولى في 37 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، وتحديدا منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وبهذه النتيجة، تجرع ريال مدريد -الفائز باللقب 15 مرة- أول هزيمة في المسابقة بعد 14 مباراة لم يعرف فيها طعم الخسارة، ليتوقف رصيده عند 3 نقاط بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على شتوتغارت الألماني.

في المقابل، رفع ليل رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين خاضهما حتى الآن في الصيغة الجديدة للبطولة، والتي تتكون من 8 جولات يخوضها كل فريق في دور المجموعات.

وتعد هذه النتيجة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث نجح الفريق الفرنسي في إيقاف سلسلة انتصارات ريال مدريد المتتالية وإلحاق الهزيمة الأولى به منذ أكثر من 9 أشهر.

يذكر أن ريال مدريد يعد أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبًا، وكان قد توج بالنسخة الماضية على حساب ليفربول الإنجليزي.

وتأتي هذه الخسارة لتضع علامات استفهام حول مستوى الفريق الملكي في البطولة الأوروبية هذا الموسم، خاصة مع التغييرات التي طرأت على تشكيلة الفريق بعد رحيل بعض نجومه البارزين في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

تعليقات