منبر حر لكل اليمنيين

عقب اختطاف نجله بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر وفاة مواطن كمدا في عمران

4

متابعات/

توفي والد مسؤول تربوي كمداً، إثر اختطافه من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة عمران، شمالي العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء.

وذكرت نقابة المعلمين اليمنيين، في بيان، أن “الحاج محمد حسين الأشول توفي قهراً على خلفية اختطاف الحوثيين ولده المعلم محمد الأشول نائب مدير مكتب التربية السابق على خلفية الاحتفال بثورة 26 سبتمبر”.

واختطفت المليشيا الحوثية المسؤول التربوي “الاشول” في سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اختطافات واسعة شنتها في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستهدفت المئات من المواطنين، لا يزال أغلبهم في أقبية السجون حتى اللحظة.

وأدانت النقابة واستنكرت بشدة حملة الاعتقالات الحوثية التي تستهدف المحتفلين بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، ورفع العلم الوطني.

وقالت: ثورة 26 سبتمبر أنهت حكم الإمامة الرجعي والمتخلف، وبنت حكما جمهوريا حديثا أتاح للشعب اليمني الخروج من تلك العهود المظلمة والانتقال إلى رحابة العلم ونور المعرفة والحرية والكرامة الإنسانية.

وكانت اختطفت مليشيا الحوثي المئات من القيادات السياسية والشخصيات الاجتماعية والناشطين والمواطنين، على خلفية الدعوة للاحتفال بعيد الثورة والمشاركة بإيقاد الشعلة في مختلف مناطق سيطرتها.

تعليقات