منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. رعاية مرضى السرطان اليمنية وبهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي

سيتم عمل فحص مجاني لسرطان الثدي خلال اكتوبر بالتعاون مع بهية للمرضى اليمنيين

14

يمن المستقبل/ خاص

دشنت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية بالقاهرة بالتعاون مع مستشفى بهية مساء الثلاثاء حملة “الشهر الوردي” للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (كوني قوية).
وفي حفل التدشين، ألقى الحاج عبد الواسع هائل، رئيس مجلس المؤسسين بالمؤسسة، كلمة رحب فيها بالحضور شاكرا إياهم على مشاركتهم في الفعالية، كم لفت في حديثه أن هناك ومن خلال التعامل اليومي مع الحالات وجود ارتفاعًا في حالات الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأنواع السرطان الأخرى، وان 25% من بين محاربات السرطان في اليمن مصابات بسرطان الثدي، مما يتطلب تعاونًا وتكاتفًا من كافة الجهات لمواجهة هذا الداء المتفشي.

وأكد الحاج عبد الواسع أن الحملة ستستمر طوال شهر أكتوبر بالتعاون مع مستشفى بهية والمدارس اليمنية والملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة، وتهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من أبناء الجالية اليمنية خاصة الإناث في مصر، داعيا الجميع إلى التعامل مع الحملة بروح المسؤولية، والتشجيع على الذهاب إلى مراكز الكشف المبكر للوقاية من سرطان الثدي.

من جهته، أكد الدكتور محمد باحاج، الملحق الطبي للسفارة اليمنية بالقاهرة، على أهمية تكثيف الجهود لزيادة الوعي المجتمعي حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، مثنيا على القائمين على الحملة وجهودهم الإنسانية.

كما تحدث الدكتور أمجد هاشم، مدير مستشفى بهية، الهرم، عن التعاون الوثيق بين المؤسسة ومستشفى بهية في تقديم الخدمات لمرضى السرطان اليمنيين بالقاهرة، مؤكدا على ضرورة استمرار الجهود التوعوية لما لها من أهمية كبيرة في إنقاذ حياة المرضى من خلال الكشف المبكر قبل تطور المرض.

كما تم الاعلان عن استقبال السيدات للفحص المبكر المجاني في مستشفى بهية ليومين كاملين خلال شهر اكتوبر الوردي.

هذا وقد تخلل الفعالية عرض فيديو توعوي عن سرطان الثدي ومشاركة طبية للتعريف بهذا المرض، أسبابه، أعراضه، وطرق الوقاية منه.

حضر الفعالية الأستاذة ذكرى النونو، نائب رئيس مجلس الأمناء مديرة دار الحياة التابعة لمؤسسة اليمن، والاستاذ عمر بارزيق مدير عام المؤسسة والأستاذ حسين محب، مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، بالإضافة إلى الهيئة الادارية للجالية اليمنية وكذا بعض الشخصيات الاجتماعية ومدراء المدارس اليمنية بالقاهرة وعدد من الصحفيين والناشطين.

تعليقات