منبر حر لكل اليمنيين

إب.. الحوثيون يفرجون عن مختطفين ويبقون على المئات في السجون

9

متابعات/ الصورة أرشيف

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2024، المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) أفرجت – بعد تدخل وساطات محلية – عن بعض المختطفين على ذمة الاحتفالات بذكرى العيد الوطني لثورة سبتمبر بمقابل مادي، فيما لايزال غالبيتهم في السجون، ويُقّدرون بالمئات.

وأوضحت، أن من تم الإفراج عنه بمقابل مادي، ألزمته المليشيا الحوثية بتوقيع التزام بعدم رفع العلم الوطني.

واعتبرت مليشيا الحوثي في محافظة إب والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها رفع العلم الوطني، جرماً يستوجب العقاب، بالتزامن مع حملة قمع واسعة قادتها ضد المحتفلين بثورة سبتمبر المجيدة.

وتحدثت المصادر ة، بأن مليشيا الحوثي تعاملت مع رفع العلم الوطني في الشوارع والسيارات والأماكن العامة جريمة تستوجب السجن.

واختطفت مليشيا الحوثي ناشطا إعلاميا في محافظة إب، ضمن حملتها المستمرة تجاه المحتفيين بالعيد الثاني والستين لثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي خطفت الناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني في مديرية ريف إب، على خلفية الإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا قدمت إلى منزل اليوتيوبر البيضاني بمنطقة السحول، وأقدمت على اختطافه ونقله إلى سجن الأمن السياسي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إختطاف المصور جهاد اليمني بعد خطف والده، في مديرية العدين غرب محافظة إب، على خلفية تصوير فعالية مدرسية بذكرى ثورة سبتمبر.

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

تعليقات