منبر حر لكل اليمنيين

الجالية اليمنية توقد شعلة 26 سبتمبر في ماليزيا والعاصمة لندن

19

أُقيمت في سفارة بلادنا في كوالالمبور احتفالية بمناسبة الذكرى الـ62 والـ61 للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، بإيقاد الشعلة وسط هتافات أبناء الجالية اليمنية الذين عبّروا عن انتمائهم للثورة  والجمهورية اليمنية والتزامهم بمبادئها وقيمها.

داعين قيادتنا السياسية لإطلاق “مشروع وطني في مجال التربية والتعليم يعزز هويتنا الوطنية، ويعيد تشكيل وعي أجيالنا القادمة، و توحيد جهود القوى الوطنية نحو التحرر من قيود الكهنوت والتبعية، وتجسيد طموحات اليمنيين”،.

وتخلل الحفل أشعار وأناشيد وطنية وأهازيع شعبية فنية تعبر عن عظمة المناسبة في نفوس اليمنيين .

حضر حفل إيقاد الشعلة السبتمبرية أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية، ورئيس وأعضاء قيادة اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا، بالإضافة إلى جمع كبير من وجاهات الجالية والأكاديميين والعمال والطلبة ورجال الأعمال اليمنيين في ماليزيا.

ويُعد إيقاد الشعلة تقليدًا سنويًا تقوم به السفارة، وتأتي هذه الاحتفالية ضمن سلسلة من الفعاليات الوطنية التي ترعاها السفارة اليمنية في العاصمة ماليزيا.

من جهتها احتفلت الجالية اليمنية في بريطانيا بالعاصمة لندن بحلول العيد ال 62 لثورة 26 سبتمبر.

وكان عدد من اليمنيين في مقدمتهم السفير اليمني لدى بريطانيا ياسين سعيد نعمان قد اوقدوا الشعلة في رسالة واضحة من معظم الجاليات واليمنيين المقيمين في الخارج بعظمة هذا الحدث.

تعليقات