منبر حر لكل اليمنيين

اختطاف 3 من أبناء الحدا بسبب الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر ومسن في عمران للأسباب نفسها

4

اختطفت مليشيا الحوثي الارهابية، الثلاثاء 23 سبتمبر 2024م، ثلاثة من أبناء مديرية الحدا محافظة ذمار وذلك على خلفية نشر منشورات تدعو للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

ويأتي هذا الحادث في سياق مستمر من الاعتداءات التي تستهدف الناشطين والمواطنين الذين يعبّرون عن فرحتهم بثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الجمهوري.

وأفاد مصدر قبلي وكالة خبر، ان مليشيا الحوثي اختطفت (صدام محمد عبدة مظفر)، المنحدر من قرية نونة، بالإضافة إلى اثنين آخرين من القرى المجاورة بمديرية الحدا.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اختطاف أربعة من التربويين والمواطنين من أبناء قرية بني فلاح، وذلك بسبب رفعهم العلم الجمهوري والترتيب للاحتفاء بذكرى الثورة التي أسقطت نظام الإمامة.

وبحسب المصدر فأن المختطفون هم: (سعد الفلاحي، صالح حسين الفلاحي، صالح بن فلاح الفلاحي، وفيصل الفلاحي)، جميعهم من أبناء مديرية الحدا.

وتجدر الإشارة إلى أن قبيلة الحدا لعبت دورًا فعالًا في إسقاط نظام الإمامة، حيث انخرط أبناؤها في جيش المقاومة الشعبية الذي فك الحصار في السبعين يومًا وطاردت الإمام البدر حتى نجران.

من جهة أخرى أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على اختطاف مواطناً مسناً من داخل أحد مساجد قرى محافظة عمران، بتهمة إشادته بعظمة ومنجزات ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وافادت مصادر محلية، بأن المليشيا الحوثية اختطفت المواطن “علي محمد جابر الذيفاني (74عاما)” من داخل أحد المساجد في قرية ذيفان، أثناء ما كان يؤدي صلاة المغرب، دون مراعاة لكبر سنه.

تعليقات