منبر حر لكل اليمنيين

هولندا.. قيادات مؤتمرية تدين جرائم الحوثيين بحق اليمنيين

2

أصدر أعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره في مملكة هولندا بيانًا قويًا يدينون فيه بأشد العبارات عمليات الاختطاف والاعتقال التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن.

وجاء في البيان أن هذه الجرائم تمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتحرم اليمنيين من حقوقهم الأساسية في الحرية والكرامة.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات الممنهجة التي تقوم بها الميليشيا ليست مجرد أحداث عابرة، بل هي جزء من حملة مستمرة تهدف إلى إسكات الأصوات الحرة في اليمن ومحاولة فاشلة في محو أي أمل في الحرية والعدالة. وجاءت هذه الانتهاكات في ظل اقتراب ذكرى الانقلاب الأسود في 21 سبتمبر 2014، الذي أعاد اليمن إلى براثن الإمامة المتخلفة.

وبالمناسبة، ومع اقتراب ذكرى عيد الثورة والحرية والكرامة في 26 سبتمبر 1962، أعرب أعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره في هولندا عن مسؤوليتهم المضاعفة في تذكير الجميع بالقيم النبيلة التي ضحى من أجلها آباؤهم وأجدادهم، وأكدوا أنهم سيستمرون في النضال من أجل إسعاد جمهوريتهم.

وأكد البيان أيضًا أن منع وقمع واختطاف المواطنين بسبب الاحتفالات بذكرى تحرير اليمن من الظلم هو محاولة فاشلة وبائسة، وأن معركة اليمنيين من أجل الحرية لم تنتهِ بعد، وأن النضال ضد الظلم والطغيان ما زال مستمرًا.

وختم البيان بنداء إلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لاتخاذ موقف حازم وفوري لوقف هذه الجرائم، مشددين على أنهم لن يسكتوا أمام سلب حريات اليمنيين، وأنهم سيستمرون في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم بكل قوة وإصرار.

تعليقات