منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. اعتقال الكاتب محمد المياحي من قبل مليشيا الحوثي وآخرين

هاجم زعيم العصابة واعتبر الجماعة سلطة متخلفة

11

اعتقلت مليشيا الحوثي الارهابية الكاتب والصحفي محمد دبوان المياحي صباح اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتها.

وكانت مصادر مقربة من الصحفي محمد قد أفادت أن قوات أمنية تابعة لمليشيا الحوثي مدججة بالأسلحة وعناصر نسائية من الزينبيات داهمت منزل المياحي في منطقة الدائري ونهبت كل ممتلكاته الخاصة وروعت أسرته واقفلت عليهم بالمفتاح قبل أن تقتاده إلى مكان مجهول.

المليشيا ومنذ يومين وهي تقوم بعملية اعتقالات واسعة لكل من يناهضها ويحتفل بالعيد ال62 لثورة ال 26 من سبتمبر المجيد حيث اعتقلت مجموعة من القيادات المؤتمرية والناشطين في صنعاء وإب ومنهم الشيخ أمين راجح والاستاذ أحمد العشاري والدكتور سعيد الغليسي والاستاذ نائف النجار والاستاذ علي ثابت.

وكان مشايخ قبليين من محافظة الضالع قد كشفوا أن قيادات حوثية منعت أي مظاهر احتفال بالعيد ال62 لثورة 26 سبتمبر وهددتهم في إحدى الاجتماعات بأن أي شكل من أشكال الاحتفال سيعتبر خروج وارتزاق مع العدوان وسيتم اعتقال من يقوم به.

وسبق أن نفذ المليشيا الحوثية خلال الثلاثة الأشهر الماضية حملة اعتقالات لعدد من اليمنيين الموظفين في المنظمات الدولية واتهمتهم بأنهم يعملون جواسيس لصالح أطراف خارجية وهي تهم جاهزة تلصقها المليشيا بكل من يخالفها بهدف ارهاب المواطنين.

ويعد المياحي من الكتاب الذين يهاجمون المليشيا والانتهاكات التي تقوم بها والتجاوزات والمظاهر السياسية والمناسبات الدينية الطائفية آخرها المولد النبوي الذي حضره المياحي وخرج بصورة سيئة عن خطاب زعيم العصابة وهاجمهم بحدة مستغربا كيف لشخص مثل هذا أن يقود بلد فيه كل الكادر سياسيين ومثقفين واقتصاديين وغيرهم.

تعليقات