منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. إغلاق محلات “سوق السلام” للملابس احتجاجا على رفع الجمارك 200% من قبل المليشيا

عناصر المليشيا قامت باعتقال مجموعة من أصحاب المحلات

47

ذكرت مصادر خاصة من العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية لموقع “يمن المستقبل” أن أصحاب محلات الملابس بالكامل في (سوق السلام) بصنعاء القديمة شكلوا اضرابا شاملا واغلقوا محلاتهم بالكامل احتجاجا على رفع الجمارك بواقع 200%.

وأشارت المصادر إلى أن قوات تابعة لمليشيا الحوثي قامت باعتقال عدد من أصحاب المحلات معتبرة أن ذلك تحريض واضح على تشكيل مظاهرات ودفع الآخرين إلى الاحتجاج والخروج.

واستغرب المصدر تصريحات سلطة المليشيا من وقت لآخر بأنها تشجع الاستثمار وكذلك المنتجات الوطنية بينما في المقابل هناك تضييق واضح على حركة التجارة والبيع والشراء الأمر الذي ينهك التجار وأصحاب المعامل والمحلات والمستوردين والمستهلك من خلال الجبايات والضرائب والجمارك ناهيك عن الاتاوات التي تؤخذ في المناسبات الطائفية بما فيه المولد النبوي.

وتوقعت التقارير أن تضاعف مليشيا الحوثي من فرض مزيد من العراقيل والجبايات أمام التجار وحركة التجارة من خلال قوانين جديدة وجبايات سوف تخفض العملية الشرائية المتراجعة أصلا منذ سنوات نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي بعد انقلابها على النظام آواخر 2014م

وكانت أنباء افلاس البنك الدولي في صنعاء قد دقت ناقوس الخطر الاقتصادي الأمر الذي وضع الجميع أمام مستقبل محفوف بانهيار كثير من البنى والمؤسسات بما فيها البنك المركزي اليمني وبقية البنوك والمنظومة المصرفية وتدهور العملة.

وسبق أن غادر المئات من رجال المال والأعمال والكوادر المتخصصة وأصحاب المنشآت والمصانع الكبيرة عقب التضييق الذي قادته المليشيا بالإضافة إلى وضع يدها على مجموعة من المدارس والجامعات الخاصة وكذلك المستشفيات والمصانع وخلقت مؤسسات ومصانع وتجارة موازية وموالية ما يهدد بقية المنشآت بالانهيار والافلاس التام.

تعليقات