منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني يفتتح المعرض الختامي ل 15 فنانًا تشكيليًا من أربع قارات

بالصور افتتاح الملتقى الدول للفنون بدار الأوبرا

143

افتتح يوم أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وزير الخارجية اليمنية الدكتور/ شايع الزنداني وعدد من الديبلوماسيين منهم مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية د. رياض العكبري ووزير الثقافة السابق د. محمد ابو بكر المفلحي د. عبدالولي الشميري السفير السابق لليمن لدى القاهرة، والملحق الثقافي للسفارة الفلسطينية والملحق الثقافي للسفارة الهندية وبعض المثقفين والأدباء والفنانين والاعلاميين، وذلك في دار الأوبرا المصرية قاعة (زياد بكير) ملتقى “وصلون” الدولي في القاهرة الذي يجمع 15 فنانا تشكيلياً من 4 قارات برعاية من الاعلامي مروان الخالد حيث يستمر المعرض حتى ال 12 من سبتمبر.

وكان (المنتدى العربي للفنون) قد دشن أعمال الملتقى وورشة “وصلون” الدولي للفنون التشكيلية وبمشاركة 15 فنان من دول عربية وأجنبية بالشراكة مع “متجر ديمة آرت” في العاصمة المصرية القاهرة، حيث رافق الملتقى منذ بداية ورشته العديد من الفعاليات وامتزاج التجارب والتواصل حيث حضر التدشين نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، ووزير الثقافة السابق مروان دماج، ورياض مكي سفير سلطنة عمان السابق لدى ماليزيا، كما يشارك في الملتقى الفنان التشكيلي المصري طاهر عبدالعظيم كـ “ضيف شرف”.

ويعد الفنان اليمني ردفان المحمدي أحد أبرز الوجوه الفنية التي دأبت خلال السنوات الماضية على احداث حراك مستمر في عمل المعارض والورش والفعاليات وتشجيع المبدعين من خلال نشاط يوازي كثير من الفعاليات بإمكانيات متواضعة وحماس منقطع النظير.

يتميز هذا الملتقى بأنه يجمع بين أربع قارات مرة واحدة وفنانين لأول مرة من 15 دولة لهم تجارب مميزة ولافتة قادرة على خلق مساحات رائعة من البهجة وصناعة لغة بصرية هادفة تعكس كثير من الطموحات والأعمال الكبيرة والاحترافية، وتخلق أجواء مختلفة عما يشهده واقع الحروب والصراعات.

ويأتي المشاركين من اليمن الفنانتين سبأ جلاس وسحر اللوذعي وردفان المحمدي، كما يمثل المشاركين في الملتقى كل من “ايطاليا، الهند، سويسرا، أمريكا، مصر، الكويت، لبنان، السعودية، الأردن، العراق، تونس، سوريا، فلسطين، المغرب، سلطنة عمان”.

حضر افتتاح الملتقى مساء أمس الثلاثاء إلى جانب الديبلوماسيين عدد من أعضاء مجلس النواب اليمني والمهتمين بالفنون التشكيلية والمقيمين من الجاليات المختلفة والناشطين والصحفيين والاعلاميين والمصورين، الأمر الذي شكل لوحة جميلة تعكس روح المنتدى العربي للفنون بقيادة الفنان الرائع ردفان المحمدي الذي يخلق من وقت لآخر لوحة جديدة وفعالية مختلفة ووجوه تحاول انتشال الواقع من أي خدوش وتشوهات.

تعليقات