منبر حر لكل اليمنيين

الصين.. الجبري يستعرض انتهاكات مليشيا الحوثي بحق الصحفيين اليمنيين

في فلسطين قتل الجيش الاسرائيلي 170 صحفي وإعلامي

77

استعرض الصحفي اليمني رماح الجبري الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الارهابية ضد الصحفيين اليمنيين، في اطار جولته مع مجموعة من الصحفيين والاعلاميين من مختلف الدول بدعوة من جمهورية الصين الشعبية.

وكان الجبري قد تحدث عن الصحافة اليمنية وما تتعرض له من انتهاكات مستمرة ضمن منتدى جمع عشرات الصحفيين من خلال كلمة أمام اكثر من 100 صحفي منهم رؤساء اتحادات ونقابات صحفية يمثلون 50 دولة.

الجبري حمل مليشيا الحوثي الارهابية مسؤولية الاعتقالات والقمع الذي تقوم به ضد الصحفيين بالإضافة إلى ما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من قبل النظام الاسرائيلي داعيا إلى التضامن وادانة مثل هذه الاعمال والتجاوزات، ومؤكدا أن الصحفيين بحاجة إلى دعم الجميع والمساندة وسط ظروف سياسية ومعيشية صعبة للغاية.

كما أشار الى ضرورة مد جسور العلاقة مع الصحافة اليمنية وتغطية الملف اليمني بصورة أوسع واكثر دقة مع تكثيف الجهد الصحفي على المعاناة الإنسانية التي يعيشها ابناء الشعب اليمني، الذي ترتكب بحقه كافة أنواع الانتهاكات والتنكيل بمختلف الوسائل.

وختم الجبري استعراضه للانتهاكات بفتح ملف الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين في فلسطين الذي وصل عدد القتلى منهم الى 170 صحفي وإعلامي خلال الحرب الأخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة منذ ما يقارب  تسعة أشهر.

ويعد الجبري واحد من أهم الصحفيين والحقوقيين اليمنيين الذين يفضحون ممارسات مليشيا الحوثي ضد المواطنين بشكل عام والحالة الانسانية التي بلغت ذروتها والتي فرضتها المليشيا الطائفية والاعتقالات التي يتعرض لها الناشطين اليمنيين والصحفيين المناهضين لهذه الجماعة المدعومة من قبل نظام طهران في المناطق التي تسيطر عليها ومنها العاصم صنعاء.

تعليقات