منبر حر لكل اليمنيين

نتائج مباريات الدوريات الأوروبية المفاجئة برشلونة وليفركوزن وأرسنال ودورتموند

54

سحق نادي برشلونة نظيره بلد الوليد 7-0، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

سجل أهداف برشلونة، رافينيا (هاتريك)،  روبرت ليفاندوفسكي، جيوليس كوندي، داني ألموا، فيران توريس، في الدقائق 20 و24 و45 و64 و72 و83 و85.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 4 نقاط في المركز 11.

من جهته سقط أرسنال في فخ التعادل أمام ضيفه برايتون 1-1ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم السبت على ملعب الإمارات.

وبعد أن افتتح الدولي الألماني كاي هافيرتس التسجيل للنادي اللندني (38)، عادل البرازيلي جواو بيدرو (58) النتيجة لبرايتون الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وتساوى الفريقان برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل، مع أفضلية الاهداف لمصلحة برايتون.

وجاءت اللحظة المفصلية في اللقاء بعد طرد مثير للجدل لديكلان رايس في مستهل الشوط الثاني (48) بعد نيله بطاقتين صفراوين، ليُكمل “المدفعجية” الشوط الثاني بكامله بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني، شكّل طرد رايس لحظة مفصلية في المباراة استفاد على إثرها برايتون ليعادل النتيجة عن طريق بيدرو إثر تمريرة بينية من لويس دانك الى مينتيه الذي بادر الى التسديد فتصدى لها رايا مباشرة الى بيدرو الذي تابعها داخل المرمى (58).

هذا الهدف كان الأول في مرمى أرسنال هذا الموسم، وكاد هافيرتس يعيد التقدم لأرسنال من انفرادية أخرى لكنّ حارس برايتون أنقذ فريقه (75)، ثمّ كرر تألقه بعد دقيقتين من محاولة أخرى لساكا (77).

أما نادي إيفرتون فقد اهدر التقدم وخسر 2-1 حيث تقدم فيلا بهدفين سجلهما البلجيكي أمادو أونانا (28) والكولومبي جون دوران (64)، وردّ ليستر سيتي بهدف للأرجنتيني فاكوندو بوانانوتي (73).

وحصد إيبوسيتش أول نقطة له هذا الموسم بتعادله مع ضيفه فولهام 1-1. سجل للأول ليام ديلاب (15) وعادل لفولهام جناحه الاسباني أداما تراوري (32).

وانتهت مباراة نوتنغهام فوريست وولفرهامبتون بالتعادل بالنتيجة عينها. سجل النيوزيلندي كريس وود لنوتنغهام فوريست (10) وعادل الفرنسي جان-ريكنيه بيلغارد لولفرهامبتون (12).

وأهدر إيفرتون فوزا أول هذا الموسم كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه بورنموث بهدفين سجلهما مايكل كين (50) ودومينيك كالفرت لوين (57)، لكنه سقط بالثلاثة حين ردّ الضيوف بثلاثة اهداف في الدقائق الاخيرة من المباراة عن طريق الغاني انطوان سيمينيو (87) ولويس كوك (90+2) والكولومبي لويس سينيستيرا (90+6).

وألحق برنتفورد خسارة قاسية بساوثمبتون 3-1. سجّل للفائز الكاميروني براين مبويمو (43 و65) والكونغولي يوان ويسا (69)، مقابل هدف للياباني يوكيناري سوغاوارا (90+5).

والخسارة هي الثالثة تواليا لساوثمبتون منذ مطلع الموسم الحالي بعد عودته إلى مصاف أندية النخبة.

في الدوري الألماني أخفق بوروسيا دورتموند المنقوص بتحقيق فوز ثان واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه فيردر بريمن السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وصعد دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، إلى الصدارة مؤقتا بعدما كان قد فاز على ضيفه فرانكفورت بهدفين دون رد في المرحلة الافتتاحية.

ولعب دورتموند منقوصا منذ الدقيقة 73 بعد طرد شلوتربيك عقب حصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وهذه النقطة الثانية التي يحصل بريمن عليها بعد التعادل مع مضيفه أوغسبورغ 2-2.

بدوره، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الأوّل على ضيفه بوخوم بهدفين دون رد، سجلهما تيم كلايدينست (67) والفرنسي فرانك أونورا (78).

وصعد مونشنغلادباخ إلى المركز الخامس بثلاث نقاط بعدما كان خسر في الرمق الأخير أمام باير ليفركوزن حامل اللقب 2-3 افتتاحا.

في المقابل، تلقى بوخوم الخسارة الثانية بعد أولى أمام لايبزيغ 0-1.

وتغلّب فرانكفورت على ضيفه هوفنهايم 3-1 محققا فوزه الأوّل مقابل خسارة أولى للضيف.

افتتح الفرنسي هوغو إيكيتيكي التسجيل لفرانكفورت (24) قبل أن يصنع بنفسه الهدف الثاني للسويدي هوغو لارسون (33).

وقلّص المهاجم المخضرم الكرواتي أندري كراماريتش النتيجة (54) لكن المصري عمر مرموش أكّد تفوّق فريقه بالهدف الثالث (56).

من جانبه، حصد فولفسبورغ أول ثلاث نقاط في فوزه على مضيفه الصاعد هولشتاين كيل بهدفين دون رد.

وخطف ماينتس التعادل من مضيفه شتوتغارت 3-3 في مباراة مثيرة.

من جهته سقط باير ليفركوزن حامل اللقب للمرة الأولى في الدوري الألماني لكرة القدم بعد 35 مباراة منذ الموسم الماضي، وذلك أمام ضيفه لايبزيغ 2-3 السبت في المرحلة الثانية.

وهذه أول مرة يخسر فيها ليفركوزن بطل الدوري والكأس ووصيف الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، في الدوري المحلي، منذ 463 يوما، وتحديدا منذ سقوطه أمام بوخوم 0-3 في أيار/مايو 2023.

وكان يُمكن لليفركوزن أن يُعادل رقم هامبورغ في سلسلة عدم الخسارة لـ36 مباراة متتالية، بعد بايرن ميونيخ الأوّل (53).

قاد البلجيكي لويس أوبيندا فريقه إلى قلب الطاولة على مضيفه بتسجيله هدفين (57 و80) بالإضافة إلى هدف من السلوفيني كيفن كامبل (45+7) بعد تقدم ليفركوزن عبر الهولندي جيريمي فريمبونغ (39) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (45+1).

وكان ليفركوزن فاز في الرمق الأخير أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 بهدف في الدقيقة 90+11 في المرحلة الأولى.

وتجمّد رصيد فريق المدرب الإسباني شابي ألونسو عند ثلاث نقاط في المركز التاسع مؤقتا، فيما صعد لايبزيغ الذي وصل بدوره إلى 13 مباراة متتالية دون خسارة في الدوري، إلى الصدارة مؤقتا بفوزه الثاني.

 

 

 

تعليقات