منبر حر لكل اليمنيين

بسبب الأمطار الغزيرة.. مناطق في المحويت وتهامة تتعرض لكارثة ووفاة أكثر من 20 مواطنا

منطقة ملحان المحويت منكوبة بسبب الانهيارات

78

هطلت أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية على عدد من المحافظات شمال البلاد منها محافظتي المحويت والحديدة الساحلية ما أدى إلى انهيارات صخرية وسيول خطيرة نتج عنها عدد من الضحايا واتلاف ممتلكان بملايين الريالات خاصة في منطقة ملحان التي أظهرت الصور والفيديوهات حجم الكارث التي حلت بالمنازل دون القدرة على عملية الانقاذ ليلا.

وكانت مياه الأمطار الغزيرة قد غمرت الليلة الماضية جهات من تهامة، فاضت الاودية القادمة من أعالي جبال ملحان والظاهر ومنابر وما ولاها، والذي جرف عشرات المنازل والأرواح قبل وصوله مناطق تهامة بحسب شهود عيان.

وكان جبل ملحان وهو واحد من أكبر جبال اليمن قد شهد الليلة الماضية غزارة أمطار غير مسبوقة، أدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، حيث أكدت الاخبار الواردة من هناك أن أسرة بكامل أفرادها جرفتها السيول العارمة، بالإضافة إلى انهيارات صخرية خطيرة تعرضت لها عزلة همدان فوق جامع بني شايع وانهيار الجامع على منزل محمد صغير شايع حيث يسكن فيه ما يقارب 25شخص وأن هناك وفيات واكثر من 10اشخاص لم يتم العثور عليهم وسط استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتواصلة على معظم عزل المديرية.

وكانت احصائيات من محافظه الحديدة تؤكد جرف باص تابع لشركة البركة دون خسائر في الأرواح وجرف شاحنه تابعه لإحدى الشركات وشاحنه حاويات تابعه لمكتب النقل الحديدة دون خسائر في الأرواح أيضا بحسب شهود العيان.
أما الحصيلة الاولية لما حصل في ملحان محافظة المحويت فقد جرفت السيول 12 منزلا ثلاثة منها غير مسكونه والبقيه لا زالت أسر بعض منهم تحت الانقاض
وهناك ما يقارب 25 مواطن متوفي وجرف 4 خزانات مياه و 4 دكاكين ومحلات تجاريه وما يقارب 8 سيارات وانقطاع كامل لكافة الخطوط المؤدية الى ملحان ونزوح كامل لجميع سكانها الى قمم الجبال وأن كثير من الاماكن لم يتم الوصول اليها بسبب استمرار هطول الامطار.

وكانت الأمم المتحدة وهيئة الأرصاد قد حذرت قبل أيام من وجود منخفض جوي شديد سيعقبه هطول أمطار غزيرة وفيضانات محذرا المواطنين والسكان القريبين من مجاري السيول والأودية من أخذ الحيطة والحذر.

تعليقات