منبر حر لكل اليمنيين

إب.. السيول تجرف شابين بعد انقاذهما طفلين وآخر ينقذ أسرة من موت محقق

48

ذكرت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الخميس، إن سيول الأمطار جرفت شابين، في الوقت الذي تم إنقاذ أسرة من موت محقق بحادثة أخرى من قبل شاب آخر من ذوي البشرة السمراء وسط اشادات واسعة وكبيرة بما قام به من موقف في منخفض جوي أدى إلى هطول أمطار شديدة.

وأفادت المصادر، بأن الشابين توفيا بعد أن جرفتهما سيول منطقة “الذهوب” في مديرية الظهار بمدينة إب، عقب إنقاذهما طفلين من غرق محقق نتيجة سيول الأمطار.

وأضافت. أن الشابين هما “أيهم سليم الأرحبي” 16 عاما، وابن خاله “وديع قناف” 18 عاما، وقد تم العثور على جثث الشاببين الفدائيين في السائلة المؤدية إلى منطقة القفر.

وأشارت إلى أن “أيهم” و”وديع” تمكنا من إنقاذ الطفلين الذين جرفتهما السيول، غير أن السيول جرفتهما نتيجة قوتها المتدفقة بغزارة كبيرة.

وفي حادثة أخرى، أنقذ مواطنون، أسرة من موت محقق، بعد أن غمرت السيول منزلهم في منطقة الخشبة بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوثق عملية الإنقاذ للأسرة التي من بينها أم وطفلها في مشهد فدائي للمنفذين الذين خاطروا بحياتهم وتمكنوا من إنقاذ الأسرة في موقف بطولي شجاع.

وفي حادثة ثالثة، أنقذ سائق شاحنة، أشخاصا على متن “باص” في شارع الملكة أروى بالقرب من بوابة الجامعة الجنوبية، والتي تشهد حوادث غرق متكررة بين الفينة والأخرى.

وبحسب شهود عيان، فقد أقدم سائق شاحنة يدعى “نجم الدين العماري” على اعتراض “باص” جرفته السيول وتمكن من إنقاذ من على متنه، وسط فرحة كبيرة غمرت الأهالي الذين شاهدوا الحادثة والتي تم تصويرها من قبل شهود عيان.

تعليقات