منبر حر لكل اليمنيين

نازحوا لحج ومأرب: الأمطار والعواصف تدّمر قرابة 160 مأوى وتقتل وتصيب 14 نازحًا

17

دمّرت الأمطار الغزيرة قرابة 160 مأوى للنازحين في محافظة لحج (جنوبي اليمن)، منها 28 مأوى دُمّرت بشكل كلي، تزامناً مع وفاة وإصابة 14 نازحًا في مخيمات مأرب.

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، الأحد، في تقرير نشرته على موقعها الرسمي، إن الأمطار الغزيرة المصحوبة بعاصفة قوية التي شهدتها محافظة لحج، السبت، تسببت بتدمير 158 مأوى للنازحين في مخيم عطيرة الواقع في مديرية تُبن.

وأضاف التقرير أن الأمطار الغزيرة دمّرت 20 مأوى بشكل كامل، و138 آخر بشكل جزئي، فيما تلفت المواد الغذائية وغير الغذائية لاكثر من 158 أسرة نازحة في المخيمات.

المنظمات ناشدت المعنيين للتدخل الفوري والعاجل لتوفير الاحتياجات الغذائية وغير الغذائية والمآوي المؤقتة للأسر المتضررة.

يأتي ذلك بعد ساعات، على إعلان الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، (شمالي شرق البلاد) تسجيل حالات وفاة وإصابة وتضرر بين أوساط النازحين، وتعرض مجموعة كبيرة من المخيمات لأضرار كبيرة جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول إلى داخل المخيمات.

وأكدت في بيان أن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها تسببت في وفاة 4 نازحين وإصابة 10 آخرين بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى تضرر 7179 أسرة نازحة جراء العواصف والأمطار، منها 2973 تضررت بشكل كلي، و4206 أسر تضررت بشكل جزئي.

تعليقات