منبر حر لكل اليمنيين

رحيل مفاجئ للإعلامي نصر الشميري ونقابة الصحفيين اليمنيين تنعيه

17

جاء رحيل الإعلامي الاستاذ عبدالغني نصر الشميري قبل يومين في دولة إندونيسيا حيث كان يعمل سفيرا فيها مفاجئا لأسرته ومحبيه وأصدقائه وطلابه، حيث انتشرت التعازي بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان رحيل الشميري وهو أب لـ خمسة أبناء محمد وصهيب وأسامة وعمرو وأنس، وقد جاء في بسان النعي التي نشرته نقابة الصحفيين:-

تنعى نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي عبدالغني نصر الشميري رئيس قطاع الفضائية اليمنية الأسبق، وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين الذي وافته المنية يوم أمس السبت الموافق ١٠ أغسطس بعد تعرضه لوعكة صحية.
وبهذا المصاب الجلل فقد الوسط الإعلامي اليمني أحد الصحفيين الذين أثروا العمل التلفزيوني في اليمن وساهموا في تطويره، وتعزيز دور الإعلام الفاعل في خدمة المجتمع.
والفقيد من مواليد ١٨ أكتوبر ١٩٦٧ في محافظة تعز وحصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون من جامعة الملك سعود بالرياض عام ١٩٨٧م، كما حصل على دبلوم عالي في السياسة الدولية من جامعة صنعاء عام ١٩٩١م، ومن ثم حصل على الماجستير في العلوم السياسية عام ٢٠٠٨م من نفس الجامعة، ونال الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة عبدالملك السعدي من المملكة المغربية في العام ٢٠١٢م.
وبدأ الفقيد عمله الإعلامي كمعد برامج في تلفزيون اليمن خلال الفترة من ١٩٩٠ إلى ١٩٩٣م، ثم عين مديرا للبرامج السياسية حتى العام ١٩٩٥م، بعد ذلك عين مديرا عاما للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون حتى العام ١٩٩٩م.
وعمل الفقيد مستشارا إعلاميا للجنة العليا للانتخابات خلال الفترة ١٩٩٣- ١٩٩٧م، ثم رئيسا لدائرة الشئون الإعلامية والثقافية في رئاسة الجمهورية خلال الفترة من ١٩٩٩م إلى ٢٠٠١م
وعمل الفقيد رئيسا لقطاع التلفزيون (الفضائية اليمنية) خلال الفترة ٢٠٠١ – ٢٠٠٧م، وله مؤلفات عدة في السياسة والشأن العام.
وعين في العام ٢٠١٨ سفيرا لليمن في اندونيسا وبقى في منصبه حتى فارق الحياة.

وبهذا الرحيل الحزين تتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي اليمني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
نقابة الصحفيين اليمنيين
١١ – ٨ -٢٠٢٤م

تعليقات