منبر حر لكل اليمنيين

السيتي يهزم جاره يونايتد بركلات الترجيح ويُتوّج بدرع المجتمع

22

لندن (أ ف ب) – تُوّج مانشستر سيتي بطلاً لدرع المجتمع الإنكليزية لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه على حساب جاره مانشستر يونايتد، بعدما أسقطه بركلات الترجيح 7-6، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 السبت على ملعب ويمبلي.

سجّل هدفي النسخة الـ102 من البطولة التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس، البديلان الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو ليونايتد (82) والبرتغالي برناردو سيلفا لسيتي (89).

وأضاع جايدون سانشو والإيرلندي الشمالي جوني إيفانز ركلتيهما الرابعة والثامنة توالياً، حيث تصدّى حارس المرمى البرازيلي إيدرسون بمساعدة العارضة لركلة الأول، فيما سدّد الثاني ركلته فوق المرمى.

قبل أن يُترجم السويسري مانويل أكانجي ركلته الحاسمة هدفاً، مهدياً فريقه لقباً غائباً عن خزائنه منذ العام 2019 حين هزم ليفربول بالطريقة عينها. وكان سيلفا أضاع ركلة الترجيح الأولى لسيتي التي تصدّى لها حارس المرمى الكاميروني أندري أونانا.

“سعداءٌ حقّاً”

وقال مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا بعد التتويج “أن تبدأ الموسم بإحرز لقبٍ هو أمرٌ جيّد. نحن سعداءٌ حقّاً”.

وتابع “من الجيّد أن تخوض هذه المباراة، لأنها تعني أنك تُوّجت بشيءٍ ما في الموسم السابق”.

وأكمل “الآن سنرى كيف سيعود اللاعبون. الهدف الآن ليس الفوز بالدوري الإنكليزي، بل +حسناً حاول الفوز في المباراة المقبلة+، هذا ما يتعيّن علينا فعله”.

بدوره، أعرب مدرب يونايتد الهولندي إريك تن هاغ عن أسفه للخسارة قائلاً “عندما يكون الأداء جيداً وتخسر، يشعر الجميع بهذا. هو أمرٌ يجعلك تشعر بألمٍ في معدتك”.

وأضاف “يجب أن تشعر بالألم ويجب أن نتألم. علينا أن ننقل هذا الاعتقاد معنا إلى الدوري”.

وثأر غوارديولا بهذا الفوز من تن هاغ الذي حرمه من التتويج بلقب كأس إنكلترا الموسم الماضي، عندما غلبه 2-1 على الملعب عينه بهدفي غارناتشو وكوبي ماينو ليونايتد مقابل هدف البلجيكي جيريمي دوكو لسيتي.

كما أنه حقق لقب المسابقة للمرة الأولى منذ خمسة أعوام والثالثة في مسيرته بعد نسختي 2018 و2019، مقابل ثلاث خسارات متتالية في 2021 أمام ليستر سيتي 0-1، في 2022 أمام ليفربول 1-3 وفي العام الماضي أمام أرسنال بركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل في نهاية الوقت الأصلي 1-1.

نهاية مباراة مشتعلة

وغاب عن تشكيلتي الفريقين العديد من لاعبيهما الأساسيين للإصابة أو لالتحاقهم بالتدريبات مؤخراً عقب المشاركة في كأس أوروبا 2024 وكوبا أميركا، أبرزهم الإسباني رودري وجاك غريليش وكايل ووكر وفيل فودن والأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي سينتقل إلى أتلتيكو مدريد، من ناحية بطل إنكلترا.

فيما افتقد حامل لقب الكأس لخدمات الدنماركي راسموس هويلوند والسويسري فيكتور ليندلوف وآرون وان-بيساكا ولوك شو، إضافة إلى الوافدين الجديدين الفرنسي ليني يورو والهولندي جوشوا زيركزي.

وشهدت المواجهة التي تبادل فيها الطرفان الأفضلية على مدار الشوطين القليل من الفرص، كان أبرزها تسديدة ردّتها العارضة للاعب الوسط الشاب لسيتي جيمس مكأتي في الدقيقة 24.

قبل أن يردّ القائم الأيمن لمرمى إيدرسون تسديدة ماركوس راشفورد الذي تلقّى عرضيةً متقنةً من البرتغالي برونو فرنانديش في الدقيقة 75.

وكان الحكم ألغى هدفاً لفرنانديش في الدقيقة 54 بداعي التسلل.

واشتعلت المباراة في الدقائق العشر الأخيرة، فافتتح غارناتشو التسجيل قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي، بتسديده بقدمه اليسرى كرةً أرضيةً إلى يسار إيدرسون.

وردّ عليه سيلفا بهدفٍ من ضربةٍ رأسية من مسافةٍ قريبةٍ، مستفيداً من عرضيةٍ متقنةٍ من النروجي أوسكار بوب من الجهة اليمنى قبل دقيقة من النهاية.

ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي في 16 الحالي باستضافة فولهام، في حين يحلّ مانشستر سيتي الطامح إلى لقبٍ خامسٍ توالياً ضيفاً على تشلسي في 18 منه.

تعليقات