منبر حر لكل اليمنيين

إب.. بالصور اختتام بطولة الفقيد محمد حمود الحذيفي بفوز مستحق لأبناء “اتحاد عردن”

البطولة حققت أهدافها وسط تكاتف الجميع

40

انتهت مساء أمس الثلاثاء بطولة الفقيد محمد حمود الحذيفي الرياضية بعد أكثر من شهر على انطلاقها في محافظة إب مديرية العدين والتي احتضنتها منطقة (السارة) الريفية بمديرية العدين بحفاوة وترتيب بالغين وسط احتفاء كبير وتهاني من قبل المتابعين للبطولة وردود فعل ايجابية حفزت الجميع على انهاء البطولة بكل هدوء.

وكانت البطولة قد انطلقت مطلع شهر يوليو بواقع 11 فريقا مثلوا 8 عزل من ثلاث مديريات هي العدين/ فرع العدين/ مذيخرة/ قبل أن ينسحب ممثل المديرية الأخيرة نتيجة تباينات بين فريق الأفيوش واللجنة المنظمة.

أقيمت البطولة تكريما وتقديرا لمسيرة وسيرة الراحل النائب محمد حمود الحذيفي وقد حققت هدفها الرئيسي رغم بعض الاخفاقات التي صاحبت البطولة وضيق الوقت وتأجيل النهائي لأسباب أمنية ومراعاة موسم الأمطار والضغوط الشديدة على اللجنة المنظمة، ورفع بعض الشعارات السياسية التي لم يلتفت لها أحد.

البطولة أقيمت في عزلة السارة وكان لهذه المنطقة شرف التنظيم والترتيب والتعاون الكبير مع الجهات الراعية والداعمة ولجنة التنظيم، حيث قدموا كل الجهود من أجل النجاح والخروج بصورة مشرفة تعكس توجه وحماس الأعيان والمشايخ والمواطنين والشباب، وكان للشاب المقيم في المملكة العربية السعودية ناصر المجيدي شرف الدعوة ورعاية البطولات بنسخها الثلاث بدعم وتكاتف من قبل المغتربين وبعض المعنيين والشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال.

صاحب البطولة الكثير من الجدل والحضور المنقطع النظير وخروج فرق قدمت مستوى طيب وهي تذرف الدموع، كما كان الجمهور ملح البطولة، ممن آزروا منتخباتهم عبر قوافل من السيارات التي فاجأت الجميع، وكان هناك عدد من المصورين الذين التقطوا الفرصة ورصدوا أهم المشاهد الجميلة وصور النجوم والمنطقة المحيطة وأرضية الملعب أبرزهم مجاهد اليمني والذي تعرض للاعتقال بسب تنقله بطائرة تصوير بدون طيار خلال اقامة البطولة ليخرج بعد أقل من اسبوع.

كما كان هناك صدى واسع للبطولة أوساط المغتربين والناشطين والاعلاميين والصحفيين وشخصيات رياضية ممن حضرت الافتتاح والختام والبعض استمر في تغطية المجريات والمواجهات أولا بأول عبر القنوات الفضائية ومواقع الاخبار وعلى وسائل التواصل الاجتماعي والسوشل ميديا.

ناصر المجيدي

في ختام البطولة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح اتحاد عردن بقيادة النجم أيوب قايد المجيدي على سهلة المزاحن تم تكريم اللاعبين بالدروع وشهادات التقدير وتكريم بعض الشخصيات الفاعلة في البطولة والتي كان لها آثر طيب عل امتداد البطولة، وهذه تعد النسخة الثالثة حيث حملت النسختين السابقتين اسم الراحل ضابط الايقاع مرشد الغيلي وهو من الفئات المهمشة وله فضل كبير في احياء عشرات الأعراس.

الجدير بالذكر أن الفقيد محمد حمود الحذيفي كان قد توفي في العام 2013 في مدينة تعز بعد مضاعفات الانفلونزا وفشل الأطباء في انقاذه، وكان نائب في البرلمان عن (الدائرة 98) مديرية العدين في انتخابات 98 حتى 2001م.

*تصوير جهاد اليمني وآخرون.

تعليقات