منبر حر لكل اليمنيين

أحرار المناطق الوسط يصدر بيان إدانة ضد تصفية أحد أبناء إب من قبل الحوثيين

39

أدان حراك أحرار المناطق الوسطى الممارسات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الارهابي في محافظة إب وباقي مناطق اليمن.

جاء ذلك من خلال بيان أصدره الحراك والذي جاء فيه: “في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني، نعلن وبكل وضوح عن إدانتنا الشديدة للجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية بإقدامها على قتل شابٍ من أبناء محافظة إب، فقط لأنه رفض العودة للقتال في صفوفهم”.

وأضاف البيان: “إن هذه الجريمة، التي نفذها المدعو “أبو بشار الشبيبي” الذي ينتحل صفة مدير أمن مديرية ريف إب، تعكس مدى الانحدار الأخلاقي والقيمي الذي وصلت إليه هذه المليشيات، وازدرائها لحقوق الإنسان”.

وجاء في سياق البيان: “إن هذه الحادثة الأليمة ليست سوى حلقة من سلسة طويلة من الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد أبناء المجتمع، حيث سبق لهذا القيادي في المليشيات أن اقترف جرائم أخرى تتسم بالوحشية، مثل تصفية امرأة وطفلٍ آخر في منطقة العدين، مما يعكس سياسة الإرهاب والترهيب التي تنتهجها هذه الجماعة”.

وأكد البيان عدد من النقاط هي:

مطالبتنا بوقف هذه الجرائم: يجب على المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات.

محاسبة الجناة: نطالب بتطبيق العدالة على المجرمين الذين يواصلون ارتكاب هذه الجرائم بحق الأبرياء، ونعتبر أن التهاون معهم سيؤدي لتفشي المزيد من الانتهاكات.

تضامننا مع أهالي الضحايا: نؤكد تضامننا الكامل مع أسر الضحايا ونرفع صوتنا لمطالبة الجهات المسؤولة بتحقيق العدالة.

أخيراً، نؤكد أن شعبنا لن ينسى تلك الجرائم، وسنعمل معاً على استعادة حقوقنا وكرامتنا حتى يتحقق السلام العادل والشامل في وطننا العزيز.

وتعد محافظة إب بكافة مديرياتها التي تزيد عن عشرين مديرية واحدة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية والتي تتعرض للانتهاكات اليومية والتنكيل بأبنائها من المناوئين والعزل ونهب الأراضي والممتلكات وسطوة النافذين التابعين لجماعة الحوثي.

تعليقات