منبر حر لكل اليمنيين

اسماعيل هنية بدل الزبيري مليشيا الحوثي تغير معالم صنعاء

21

تواصل مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، تجريف الهوية اليمنية والرموز الوطنية في البلاد، باقدامها مؤخراً على إطلاق اسم (إسماعيل هنية) على شارع الزبيري بصنعاء.

مصادر محلية، افادت بان مليشيا الحوثي أزالت اللوحات التي تحمل اسم شارع الزبيري، تمهيداً لرفع صور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، الذي قُتل في ظروف غامضة في إيران، في خطوة اعتبرها مراقبون عداءً سلالياً واضحاً لثورة 26 سبتمبر.

والشاعر والثائر الشهيد الزبيري، أحد الرموز اليمنية البارزة التي شاركت في تحقيق ثورة 26 سبتمبر 1962، التي قامت ضد النظام الكهنوتي لأسرة بيت حميد الدين، التي سامت اليمنيين سوء العذاب، بمزاعم الحق الإلهي في حكم اليمن، بنفس المزاعم الحوثية حالياً.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية استغلت القضية الفلسطينية لغرض طمس رموز الثورة اليمنية الخالدة، التي أخرجت اليمنيين من الجهل والتخلف والفقر الذي فرضه النظام الامامي المستبد.

وكانت المليشيا الحوثية، أزالت صور الشاعر والثائر الزبيري وقصائده من المناهج الدراسية والمتحف الوطني، في محاولة لطمس ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري لصالح ولاية الفقيه المستوردة من إيران.

وسبق وقامت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، بتغيير أسماء المدارس والمعاهد والمشافي والأقسام الشرطوية والشوارع وغيرها من التي تحمل اسماء رموز وطنية، خاصة أبطال ثورة 26 سبتمبر.

تعليقات