منبر حر لكل اليمنيين

الحديدة.. تعذيب معتقل في سجون الحوثي حتى أصيب بالفشل الكلوي

17

أدان مكتب حقوق الإنسان بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، الثلاثاء 30 يوليو/تموز 2024، إصابة المعتقل محمد سالم حسن عنيب أحد أبناء المديرية بفشل كلوي نتيجة التعذيب الذي تعرض له في معتقلات مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وقال مكتب حقوق الإنسان بمديرية الدريهمي، في بيان، إنه تابع بقلق بالغ إصابة المعتقل محمد سالم حسن عنيب أحد أبناء المديرية بفشل كلوي نتيجة التعذيب الذي تعرض له في معتقلات مليشيا الحوثي.

واستنكر المكتب بشدة هذه الحادثة المأساوية التي تعرض لها المختطف داخل معتقلات مليشيا الحوثي، موضحاً أن هذا العمل الهمجي يتنافى مع كل القيم الإنسانية والأعراف الدولية، ويعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بسرعة التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المعتقلين الأبرياء، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف أعمال التعذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، داعياً إلى الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمعتقلين السياسيين.

وشدد على أن محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة هو السبيل الوحيد لتحقيق العدالة وضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

وأكد مكتب حقوق الإنسان وقوفه بجانب محمد سالم حسن عنيب وأسرته في هذه اللحظات الصعبة، معبراً عن تضامنه الكامل معهم، آملاً أن ينال حقه وينتهي هذا الظلم الذي يعانيه.

تعليقات