منبر حر لكل اليمنيين

عدن.. كارثة بيئية في حي مستشفى الجمهوري بيوت تغرق بمياه الصرف الصحي منذ أسابيع

41

أفادت مصادر محلية من محافظة عدن حي المستشفى الجمهوري بمديرية خور مكسر أن عشرات المنازل والشوارع تغرق بميها الصرف الصحي وسط تقاعس السلطة المحلية رغم المناشدات المستمرة من قبل الأهالي.

وقالت المصادر أن شوارع الحي غارقة بمياه المجاري التي تسبب بكثير من الأوبئة والأمراض خلال الأسابيع الماضية وأن المياه بلغت ذروتها ما منع المواطنين من التنقل والحركة بشكل طبيعي إلى أماكن عملهم والمسجد المجاور وبقية الأحياء وأنه يستعينون بأدوات من مختلفة للتنقل.

وكانت عدد من الفيديوهات التي سجلها المواطنين قد وضحت حجم الكارثة والمأساة التي يعيشها حي مستشفى الجمهوري، مؤكدين أن المسألة تنظيف المناهل ومجاري الصرف الصحي وأن الأمر يتطلب 250 ألف ريال أو أكثر قليلا بما يساوي شراء عصبة قات لأحد المسؤولين داخل المحافظة بحسب المواطنين.

وأشارت المصادر أن مبلغ بسيط بإمكانه أن يحل المشكل على الأقل لمدة عان كامل، مستغربين من الصمت المطبق من قبل مسؤولي مديرية خور مكسر ممثلة بـ عواس الزهري وآخرين لم يحركوا ساكنًا رغم البلاغات والمناشدات من قبل أصحاب المنازل والساكنين في حي مستشفى الجمهورية.

وتعاني كثير من احياء محافظة عدن من غياب الخدمات وطفح مياه المجاري بشكل دائم حيث يتطلب الأمر تفاعل السلطة المحلية لتفادي كوارث بيئية واصابات بالحمى وانتشار البعوض وعدد من الأمراض والأوبئة أوساط النساء والأطفال وبقية الفئات العمرية التي تخلف ضحايا بالعشرات سنويا.

 

تعليقات