منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تواصل اعتقال المصور جهاد اليمني بشكل مخالف للقانون في عمائر الصالح بتعز

20

افادت مصادر مقربة أن مليشيا الحوثي الإرهابية لا تزال تحتجز المصور جهاد اليمني لليوم الخامس على التوالي في بنايات الصالح بمدينة تعز منطقة الحوبان.

وجاء اعتقال اليمني في العشرين من العمر بصورة تعسفية ومخالف للقانون على يد عناصر إحدى النقاط الأمنية في إحدى المناطق التابعة لمحافظة اب التي ينتمي إليها والحدودية مع مديرية شرعب السلام التابعة إداريا لمحافظة تعز.

وكان اليمني الذي يمتلك كاميرا مسيرة صغيرة ولديه تصريح من الجهات المعنية في سلطات الحوثي والتي اشتراها قبل أقل من شهر لمتابعة وتوثيق مجريات بطولة الفقيد محمد حمود الحذيفي الرياضية المقامة في منطقة السارة بمديرية العدين محافظة اب قد انتقل بحسب المصادر المقربة إلى منطقة مجاورة لتوثيق أعمال (جسر نخلة) الذي لا يزال قيد الانشاء إلا أنه وفي طريق عودته تم اعتقاله من قبل نقطة العِبري بمنطقة العمارنة مديرية العدين بحجة أنه يصور مواقع غير مسموح بتصويرها.

  1. صاحب الدراجة النارية

وأشار المصدر إلى أن المنطقة التي كان يصور فيها جهاد لا يوجد فيها أي منشآت أو مباني عسكرية أو أمنية تستدعي كل هذه المخاوف حيث تم اعتقاله مع صديقه الذي يمتلك دراجة نارية هشام غالب أحمد غالب والذي أطلق سراحهم اليوم الثلاثاء.

ويعد اليمني شابا في مقتبل العمر احتراف التصوير الذي كان يمارسه كهواية بدأ من ميدان السبعين إلى أن أمتلك طيارة صغيرة.
وتشير المعلومات الأولية إلى وقوف بعض الأشخاص المتحوثين وراء البلاغ الكاذب والكيدي ضد جهاد الذي يحاول كسب لقمة عيشه من هذه المهنة في ظل أوضاع معيشية صعبة تمر بها البلاد.

ودعا ناشطون ومقربون كافة وجاهات محافظة اب والشخصيات الاجتماعية والأمنية إلى إطلاق سراح اليمني في اقرب وقت محملين المليشيا المسؤولية الكاملة في حال تعرض لأي مكروه معتبرين أن ما حدث مخالف لكل اللوائح والقوانين والأعراف كون الرجل لم يقم بأي عمل يمس الجانب الأمني.

تعليقات