منبر حر لكل اليمنيين

المدارس اليمنية في القاهرة على وشك استكمال الاختبارات وتوضيحات من رئيس مجلس الاباء

44

نشرت صحيفة “عدن الغد” حوارا هاما مع رئيس مجلس الاباء للمدارس اليمنية الدولية الشيخ توفيق الشريفي بالقاهرة، حيث تضمن الحوار الذي أداره نضال فارع كثير من التوضيحات فيما يخص الجالية اليمنية والطلاب الملتحقين بالمدارس.

جاء الحوار بعد جولة قصيرة في قاعات الطلاب من قبل عدن الغد والتعرف على أحوال الطلاب وسير العملية التعليمية والاختبارات النهائية.

وقد أوضح الشريفي بأن عدد الطلاب والطالبات اليمنيين في مدارس القاهرة يصل إلى 6000 آلاف لجميع المراحل في جميع المدارس وهو رقم تقريبي.

وفيما يخص الرسوم الدراسية أشار إلى أن أبناء الجالية في القاهرة ليسوا كلهم يستطيعون إلحاق أبنائهم بالمدارس نتيجة للرسوم المرتفعة وانهم يسعون دوماً لعمل  منح مجانية لمن يستحقونها وخصومات.

مؤكدا في السياق ذاته على التعاون الكبير من قبل الحكومة والجهات المصرية التي سهلت افتتاح المدارس ونحن نعمل على الحصول على امتيازات أكثر في إطار الإقامة.

الشريفي تحدث عن أبرز المشاكل للجالية اليمنية والتي تتمثل في الإقامات وتجديدها  وفترتها القصيرة أيضاً وكيف أنهم بصدد عمل حلول مستدامة مع الجانب المصري في هذا الإطار.

أما ما يخص المنهج المتبع في المدارس اليمنية الخاصة في القاهرة فقد بين أن المنهج وطني يدور في فلك الهوية اليمنية وتاريخ البلد العريق وحضارته وان أسئلة الاختبارات تخضع لمراجعة الوزارة والمعنيين بشكل عام داخل الوزارة حيث يتم إعداد النماذج متعددة.

 

تعليقات