منبر حر لكل اليمنيين

بعض شركات الأدوية تحذر من التعامل مع اداراتها السابقة تحت سيطرة مليشيا الحوثي

8

حذّرت شركتا “الدوائية الحديثة” و”العالمية لصناعة الأدوية” عملاءها وموظفيها والمتعاونين معها وأصحاب العلاقة من “التعامل والتعاون مع الإدارة الحالية غير الشرعية بصنعاء”.

الإدارة القانونية للشركتين، في بيان لها، طالبت التعامل مع “الإدارة العامة في عدن، وهي الممثل الشرعي والقانوني لحقوق المساهمين”.

وكشف بيان لهما، “أن الإدارة الحالية المسيطرة على مصانع الشركتين ومقر الإدارة العامة في صنعاء وفروعها في مناطق صنعاء، عمران، القاعدة، الحديدة، إب وذمار، غير شرعية وتدار بالسلطة الغالبة والأمر الواقع وهي في وضع الممتلكات المختطفة والمنهوبة”.

وشددت الشركتان، “على الجميع بعدم التجاوب مع أي قرارات أو توجيهات تصدرها الإدارة الحالية بصنعاء”، مهيبة “بكافة العملاء بوقف السداد للمديونية الحالية في المناطق المذكورة حتى يعود الحق إلى أصحابه”.

وكانت مليشيا الحوثي، المصنفة من قبل الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب، سيطرت، منذ بداية يونيو/حزيران الماضي، على مقر الشركتين، تزامنًا مع حملة الاختطافات المروعة بحق عشرات الموظفين والعاملين في المنظمات والوكالات الأممية والدولية واليمنية، قبل تنصيبها ما يسمى “الحارس القضائي” رئيسًا لمجلس إدارة الشركتين، “دون أي مسوغ قانوني أو أمر قضائي”، وفق ما جاء في البيان.

تعليقات