منبر حر لكل اليمنيين

افضلية المدرب الوطني.. البعداني نموذجا

11

نقف دوما مع المدرب الوطني في قيادته للمنتخبات الوطنية فالمدرب الاجنبي لن يضيف اكثر مما يقدمه المدرب الوطني وخصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة .. وهذا رأيي الشخصي ..

وقفنا في السنوات الماضية مؤيدين ومساندين لمدربينا الوطنيين في مختلف المراحل مثل المرحوم الكابتن سامي نعاش وطيبي الذكر الكابتن امين السنيتي والكابتن محمد النفيع والكابتن قيس محمد صالح والكابتن سامر فضل ، في ادارة الدفة الفنية للمنتخبات الوطنية المختلفة ..

واليوم اجدد وقوفي وطنيا مع المدرب الوطني محمد حسن البعداني أبو يونس الزنم مدرب منتخب الشباب ، وذلك ضد الحملة الظالمة التي تستهدفه للنيل منه مع انه اصلا لا يهتم لذلك ..

مدربينا الوطنيين هم ذخيرة الكرة اليمنية وعتادها وسلاحها وعقلها الفني المدبر ، والنيل منهم والاساءة اليهم مرفوضة جملة وتفصيلا ..

من كان يفقه في عالم التدريب بكرة القدم واراد النقد فلينتقد كما يشاء فلن يكون اكثر كفاءة ومعرفة وخبرة من المدرب، الذي يقف على دكة البدلاء ويقود غرفة ملابس المنتخبات وهو أمثر فهما ووعيا وحرصا وخبرة ومعرفة بقدرات لاعبيه من غيره ..

هناك احصائية مشرفة لمسيرة البعداني مع هذا المنتخب منذ فئة الناشئين 2022 تقول ان البعداني لعب 15 مباراة، حيث فاز في 8 وتعادل في 5 وخسر في مباراتين ، وتقريبا سجل لاعبوه تحت قيادته 36 هدفا ، وعليه 10 اهداف ..

وهذه احصائية ممتازة في عالم كرة القدم للمدربين لمن كان يعي ويفهم ، وكما وردت بصفحة الكابتن علاء محمد الصاصي حقق هذه النتائج :

( في البطولة العربية) فاز على عمان 0/3، تعادل مع تونس 1/1 ، تعادل مع ليبيا 1/1 ، فاز على السودان 0/1، خساره من المغرب في نصف النهائي 2/0 .

في تصفيات آسيا ببنجلاديش فاز على بوتان 0/8، وفاز على سنغافورة 0/6 ، فاز على بنجلاديش 0/4.

وفي بطولة آسيا ، فاز على ماليزيا 0/4. وفاز على لاوس 1/2 وخسر من تايلند 1/0 ، وفي الدور الثاني
تعادل مع ايران في الوقت الاصلي الا أنه خسره بركلات الترجيح .

في بطولة غرب آسيا الحالية تعادل مع السعودية 2/2 ، وفاز على عمان 1/3 ، وتعادل مع الكويت 1/1 .

 

تعليقات