منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. الطالبة سبأ الحميري تحصل على البكالوريوس من جامع القاهرة بتقدير جيد جدًا

50

حصلت الطالبة والباحثة اليمنية / سبأ جمال عبدالحق الحميري من محافظة تعز على درجة البكالوريوس بتقدير جيد جدًا من كلية التخطيط الإقليمي والعمراني قسم التنمية العمرانية والاقليمية – جامعة القاهرة.
هذا وحمل عنوان بحث التخرج الموسوم بـ ” استراتيجية التنمية العمرانية لساحل جنوب غرب اليمن” والذي حاولت الطالبة بذل جهود مضنية وتتبع أهم المشكلات في الموضوع البحثي الذي قدمته في ختام دراستها العامة لنيل الشهادة.


وقد ذكرت الطالبة ظهور العديد من المشكلات التنموية مثل: تدهور البيئة العمرانية بالإضافة إلى مستويات التنمية في كل من المناطق الحضرية والريفية وبرغم تميز اليمن بمواقع سواحلها على مضيق باب المندب ومرور التجارة العالمية وطريق الحرير التجاري، فقد ركز مشروع التخرج على تنمية الساحل والظهر العمراني واستغلال موقعه الاستراتيجي والموارد المتعددة من خلال تطوير الخدمات اللوجستية ومناطق التجارة الحرة ومناطق الإنتاج وغيرها من الوظائف المرتبطة بالموانئ البحرية وتهيئة الساحل على القدرة التنافسية العالمية.

موقع “يمن المستقبل” وطاقم التحرير والجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية يهنئون الباحثة سبأ جمال الحميري وأسرتها على هذا الانجاز والتفوق الذي يعد من الأبحاث المتخصصة والمتميزة التي ركزت على أحد أهم المواضيع والأماكن في البيئة والجغرافية اليمنية وهو الأول على مستوى الكلية والوطن العربي.

تعليقات