منبر حر لكل اليمنيين

أمم أوروبا 2024.. هولندا تفوز 3-0 على رومانيا وتركيا تقصي النمسا بـ 2-1

11

تمكن المنتخب الهولندي الثلاثاء من تجاوز منتخب رومانيا وتغلب عليه 3-0 ضمن الدور ثمن النهائي من كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا. وفرض كودي خاكبو ودونييل مالين نفسيهما نجمين للمباراة إذ افتتح الأول التسجيل لفريقه في الدقيقة 20، قبل أن يمرر لزميله مالين كرة أودعها الآخر في الشباك، قبل أن يحرز الثالث من مجهود فردي.

سجل كودي خاكبو هدفا ودونييل مالين هدفين ليقودا هولندا الثلاثاء، للفوز على المنتخب الروماني ضمن ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا بنتيجة 3-0، في مباراة أقيمت بمدينة ميونيخ.

وبذلك انضم المنتخب الهولندي حامل اللقب مرة واحدة (عام 1988) إلى ركب المتأهلين للدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وتناوب كل من كودي خاكبو (20) والبديل دونيل مالن (83 و90+3) على تسجيل أهداف المنتخب البرتقالي، لتضرب هولندا موعدا في دور الثمانية مع الفائز بين النمسا وتركيا اللتين تلتقيان في وقت لاحق اليوم.

من جهته فاز المنتخب التركي 2-1 عل منتخب النمسا في مباراة شهدت ندية كبيرة وضغط من الطرفين خاصة منتخب النمسا الذي حاول العودة إلى المباراة والمتأخر بهدفين قبل تقليص الفارق ليصعد المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي مع هولندا.

تعليقات