منبر حر لكل اليمنيين

الكشف عن معاملات وحشية للمعتقلين في سجون مليشيا الحوثي

12

فضحت منظمة حقوقية عن تعرض المعتقلين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من قبل النظام الايران لمعاملات وحشية، مطالبة المجتمع الدولي إلى الضغط على المليشيا لإطلاق سراح جميع المختطفين.

وذكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان لها، إن الأسرى والمختطفين في سجون الحوثي لا يزالون يتعرضون للانتهاكات بما في ذلك التعذيب وسوء المعاملة، والاحتجازات في معزل عن العالم الخارجي، والحرمان من التواصل مع ذويهم، والأثر النفسي البالغ عليهم وعلى عائلاتهم المحرومة من التواصل معهم.

كما أضافت، أن كثيرًا ممن تعرضوا للاعتقالات التعسفية من قبل مليشيات الحوثي كانوا عرضة للمعاملة الوحشية والقاسية والمهينة، وهو ما يُشكِّل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وجاء في البيان، أن أغلب الاعتقالات التي قامت بها عصابة الحوثي كانت من الخطوط العامة ووسائل المواصلات ومن المنازل والأسواق العامة والمساجد ومن مقرات العمل، حيث يتم ايقافهم وتقييدهم بالقيود وعصب أعينهم ونقلهم على متن أطقم ومصفحات عسكرية إلى مراكز الاعتقال بحيث لا يستطيعون معرفة او تحديد مواقع اعتقالهم.

وقد أعربت الشبكة، عن استنكارها واستهجانها الشديدين، استمرار مليشيات الحوثي في حملات الاعتقالات التعسفية والاختطافات بحق فئات وشرائح متعددة في المجتمع بما فيهم الأطفال والنساء، وكل من يعبر عن رأيه بكل حرية كفلها الدستور والقانون.

تعليقات