منبر حر لكل اليمنيين

إب.. وسط أجواء جمهورية وحضور رياضي واجتماعي كبير افتتاح بطول الفقيد الحذيفي الكروية

96

افتتحت عصر أمس الأربعاء في محافظة إب مديرية العدين منطقة (السارة شرق المحافظة) بطولة الفقيد الشيخ محمد حمود الحذيفي بحضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة والوجاهات الاجتماعية والاعلاميين والفنانين والمثقفين ورجال الأعمال بدعم شخصي من مجموعة من الشباب والمغتربين من أبناء المديرية.

وبحسب أحد أعضاء لجنة التنظيم لـ “يمن المستقبل” فقد جاءت البطولة باسم الفقيد محمد حمود الحذيفي لما يحمله هذا الرجل من التقدير والاحترام لدى أبناء المديرية والمحافظة قاطبة أثناء ما كان شيخا وعضو مجلس نواب وشخصية ذات علاقات واسعة وسمعة كريمة وطيبة وحضور واسع جعل منه أبرز الشخصيات الاجتماعية خلال الثلاثين عامًا الماضية، إلى جانب أنه ينتمي لأسرة ناضلت من أجل ترسيخ الجمهورية وضحت بنفسها.

هذا وقد شارك في البطولة، عدد من الشخصيات، رياضية وإعلامية وفنية، بالإضافة إلى مشاركة 11 فريقا رياضيا مثل 8 عزل من 3 مديريات العدين وفرع العدين ومذيخرة، سيتنافسون على مدار شهرا كاملا بحسب اللجنة المنظمة بطريقة المجموعات على أكث من ملعب وفي عدد من المناطق.

وتضمَّن حفل الافتتاح، الذي شهد حشدا جماهيريا غفيرا، استعرضت فيه الفرق المشاركة على إيقاع أوبريت الافتتاح التراثي، رافعين الأعلام الوطنية، قبل أن يقوم نجل الفقيد الشيخ نبيل الحذيفي بقص الشريط إلى جانب عدد من المعنيين.

وقد افتتحت البطولة بلقاء جمع فريقي (اتحاد عردن والفوز شلف)، تمكن فريق اتحاد عردن من الفوز بالمباراة، التي أدارها تحكيما المدربين الدولي فؤاد السيد والكابتن يسلم عشة، بتغلبه على فريق الفوز شلف2-0، سجلهما في منتصف الشوط الثاني اللاعبين نادر الجرادي وفؤاد سعيد، رغم الأداء الذي قدمه فوز شلف إلا أنه أخفق في تقليص الفارق أو الخروج بالتعادل بعد ضياعه للعديد من الفرص التي اتيحت له.

وقد تم الاشادة باللجنة المنظمة خلال الافتتاح بحضور الشيخ (جبران باشا) والمدرب الدولي (قيس محمد صالح) والفنان المعروف (محمد الحبيشي)، والجهود التي بذلت في ظل أوضاع سياسية معقدة وصعبة، وكذلك ظروف معيشية قاسية وأجواء حارة نتيجة قلة الأمطار وارتفاع درجة الحرارة.

وكان رئيس لجنة البطولة الأستاذ / أمين قائد الحميدي قد أشاد بالجميع ممن انجحوا حفل الافتتاح من الحاضرين والمتعاونين وبالدعم السخي والرعاية الكبيرة التي قام بها الأخ (ناصر المجيدي) أحد الشباب المغتربين في المملكة العربية السعودية والذي تبنى هذه البطولة منذ البداية وحشد لها الداعمين والممولين والمنظمين حتى تخرج بالصور التي تليق باسم ومكانة الشيخ الفقيد محمد حمود الحذيفي ومكانة المحافظة بشكل عام.

تخلل حفل الافتتاح عدد من الفقرات الفنية والغنائية وقصائد الشعر التي ركزت على البطولة وأحداث غزة وعدد من الكلمات لمجموعة من الوجاهات والمعنيين وكلمة اللجنة المنظمة، وسط حشد جماهيري وشخصيات اعتبارية ونوعية، وشباب حضروا من مختلف القرى المجاورة عبر مواكب من السيارات الأمر الذي عكس حجم المحبة للفقيد ومدى التفاعل من أجل الخروج بتظاهرة مميزة ومهرجان لم تشهده المحافظة منذ سنوات، ناهيك عن التغطية الواسعة التي رافقت الفعالية منذ بداية الاعلان عنها قبل شهر تقريبًا.

وختم المصدر من اللجنة التنظيمية بقوله: عاجزين عن الوفاء بحق الفقيد وكذلك بحق المنظمين والداعمين لهذا المهرجان، هم كثر ومن الصعب ذكر الأسماء حتى لا نغفل أحد، كما أننا ممتنين لكل من حضر محبة ورغبة في انجاح هذه الفعالية، ولكل من بادر وسعى من أجل أن يكون المهرجان ناجحا وذلل الكثير من العراقيل والصعاب.

مشيرا إلى أن المهرجان حدث وسط ظروف صعبة وبعض الاشكالات والخلافات التي حاولنا تجاوزها بالتفاهم وحلها أولا بأول والتركيز على البطولة، على اعتبار أن المحافظة تستحق أكثر من مهرجان وبالذات مديرية العدين المعروفة بجمهوريتها وشخصياتها المثقفة وشعرائها وأدباءها ومنضاليها وكذلك الاعلاميين والأكاديميين.

تعليقات