منبر حر لكل اليمنيين

جريمة جديدة لمليشيا الحوثي بعد احتجاز 4 طائرات ومنعهن من نقل الحجاج

الحوثي يتحدى العالم

15

أفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي احتجزت في مطار صنعاء الدولي عدد من طائرات شركة اليمنية بعد وقت قصير من احتجاز إحدى الطائرات وعدم السماح لها بالإقلاع أو عمل الصيانة ولا تزال رابضة في ساحة المطار منذ مدة.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي الارهابية تحتجز 4 طائرات في مطار صنعاء الدولي وقامت بمنع عودتهن إلى مطار جدة لنقل بقية الحجاج الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء، حيث يأتي ذلك بعد عودة القيادات الحوثية التي ذهبت إلى الحج وافتعلت بعض المشاكل ورددت العديد من الشعارات الطائفية والمذهبية، وهو ما يعني شل حركة الشركة بشكل شبه كامل في ظل ظروف صعبة يعاني منها المسافرين اليمنيين والذين يعانون من مضاعفات ويحتاجون للسفر بشكل مستعجل.

وطالبت وزارة الأوقاف من خلال بيان أصدره الوزير محمد عيضة شبيبة من الحجاج بقاءهم في أماكن سكنهم حتى يتم معالجة هذا الاختلال وهذه الجريمة التي يريد فرضها الحوثيين والتي من شأنها تضر بمصلحة المواطن وعملية عدة الحجاج في الوقت المناسب وتضاعف خسارة شركة الطيران التي لا تزال المليشيا تحتجز لديها ما يقارب 90 مليون دولار رافضة الافراج عنها.

تأتي هذه الجريمة بعد أن تم نقل كافة البنوك إلا العاصمة عدن بقرار رسمي وكذلك تحويل كافة ايرادات الشركة إلى المركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن نتيجة تعن الحوثي ومحاول ابتزاز الشركة والمواطنين.

وبحسب بيان وزير الأوقاف فإن هناك تفاهمات وتواصل بين حكومة الشرعية والقيادة في المملكة العربية السعودية من أجل عودة حركة الطيران بشكل طبيعي.

تعليقات