منبر حر لكل اليمنيين

فوز صعب لمنتخبي تركيا والبرتغال على جورجيا والتشييك في أمم أوروبا في مواجهات ممتعة

16

ضمن اجمل مباريات البطولة حتى الآن بحسب المحللين الرياضيين فازت تركيا على جورجيا بنتيجة 3/1 بعد مبارأة ممتعة أضاعت فيها جورجيا العديد من الفرص المحققة والتي انقلبت أهداف ضدها.

وسجل للمنتخب التركي الثلاثية ميرت مولدور 25 واحد من أجمل الأهداف في البطولة حتى الآن، كما أضف زميله أردا غولر 65 هدفا يساريا من مسافة 26 مترا بطريقة جميلة تعكس موهبة كبيرة، وسجل محمد كريم أكتوركوغلو 90+7 الهدف الثالث بعد أن كان المرمى خاليا في اللحظات الأخيرة عقب صعود حارس المرمى لتنفيذ الركنية.

فيما سجل هدف جورجيا الوحيدجيورجيس ميكاوتادزي في الدقيقة 32، حيث قدم الطرفان واحدة من أمتع المواجهات حتى اليوم في بطولة اليورو.

من جهته حقق البرتغال فوزا ثمينا بشق الأنس على التشيك وفي الأنفاس الأخيرة بنتيجة 2/1 بعد سيطرة شبه مطلقة خاصة في الشوط الأول الذي ظهر فيه منتخب التشييك متراجعا بشكل كبير قبل أن يخرج في الشوط الثاني ويبدا التبديلات لينتج عنه هدف أول.

وكادت التشيك أن تعقد المواجهة لو لا صحوة لاعبي البرتغال زملاء النجم المخضرم كريستيانو رنالدو حيث سجل ثنائية البرتغال روبن هراناتش 69′ (هدف في مرماه) فرانشيسكو كونسيساو 90+2، فيما سجل هدف التشيك الوحيد لوكاش بروفود 62، وجاء ترتيب المجموعة على التالي:-

ترتيب المجموعة السادسة:
تركيا 3 نقاط 🇹🇷
البرتغال 3 نقاط 🇵🇹
التشيك صفر من النقاط 🇨🇿
جورجيا صفر من النقاط 🇬🇪

وكان روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البرتغالي قد دافع عن نفسه ضد الاتهامات التي تلقاها حول استدعاء كريستيانو رونالدو لمباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية، جاء هذا في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “ريكورد”، وأكد خلالها أن جميع الأسماء المتواجدة في قائمة فريقه يستحقون التواجد وقال مارتينيز: “رونالدو هنا بسبب ما قدمه من مستويات لا أحد يتواجد هنا بسبب اسمه فقط”

وأضاف: “لقد لعب مباريات رائعة مع النصر وسجل تسعة أهداف لنا في التصفيات ويقدم ما لا يقدمه غيره والأرقام خير دليل” ولا يمكن أن يكون استدعائه بسبب اسمه.

تعليقات