منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. وفاء المطري تستنجد من بلطجة المتوكل مدير مكتب الصحة بالحوبان

بالوثائق مدير عام خريج حديث ينتهك حقوق موظفي مكتب الصحة

22

ذكرت مصادر مطلعة أن مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من قبل النظام الايراني أقدم على انتهاك حقوق بعض الموظفين.

وذكر الناشط السياسي (إبراهيم عسقين) على صفحته في فيس بوك أن الموظفة في مكتب الصحة بتعز منطقة الحوبان (وفاء المطري) المسؤولة الإعلامية بالمكتب التابع للحوثيين ناشدت مؤخرًا برفع الظلم عنها وانصافها من مدير مكتب الصحة المدعو (عبدالملك المتوكل) كما طالبت بتشكيل لجنة للتحقيق في الانتهاكات التي مارسها ضدها خلا الفترة الماضية.

واضاف عسقين بحسب وفاء المطري أن المتوكل وبالتعاون مع نافذين في المحافظة اقدموا على حبسها في سجن الصالح للنساء بحجة الاعتصام في مكتب الصحة للمطالبة بحقوقها واتهموها بالعمالة والارتزاق، وبحسب ماورد في مذكرة النيابة انه تم حبسها بتهمة الاعتصام واحتجزت لمدة 11 يوما.

وأكد المصدر أن وفاء موظفه منذ خمس سنوات ومع ذلك وجه المتوكل بفصلها كما أنه لفق لها سيل من التهم ليصدر ضدها قرار اتهام باطل بتواطؤ المسؤولين بالحوبان مع بعض القضاة في النيابة ومدير البحث الجنائي المدعو (ياسر مجود) والذي قام بتفتيش جوال المطري وقام بحذف المحادثات والتي تتهم فيه المتوكل بالتحرش بها.

وبحسب المصدر فإن المحكمة والنيابة أصدرت عدة مذكرات للمتوكل لصرف مستحقاتها المتوقفة منذ 9 أشهر إلا أنه رفض تنفيذ توجيهات القضاء، كما استغرب المصدر صمت المحافظ المساوى المطلع على القضية بشكل كامل والذي لم يبدي أي اهتمام.

الجدير بالذكر أن المطري تعاني من ضائقة مالية نتيجة عدم صرف مستحقاتها القانونية وقد تم ابلاغها من قبل الجامعة بحرمانها من دخول الامتحانات في حال لم تدفع ما عليها من رسوم وكذلك اخراجها من المنزل إذا ما دفعت الايجارات المتراكمة عليها.

وختم المصدر بأن المتوكل المعين من قبل قريبه وزير الصحة هو خريج حديث العهد من معهد دبلوم تمريض سنتين من معهد صحي خاص بدرجات ضعيفة جدا وأن المنصب الذي يتولاه قانونيا لا يحق له أبدًا.

تعليقات