منبر حر لكل اليمنيين

تعادل اليمن والنيبال 2-2 في تصفيات آسيا وفارق الأهداف يهدي الصدارة للنشامى على حساب السعودية

8

تعادل منتخب اليمن مع النيبال بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024 في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حيث سجل لليمن ناصر الغهواشي ومحمد الداهية وسجل سانجيب بيستا وجونغ كاركي للنيبال.

من جهته تعرض المنتخب السعودي لخسارة أولى في مشواره في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 وذلك على يد نظيره منتخب الأردن بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية.

وفقد الأخضر السعودي صدارة المجموعة السابعة التي ذهبت لصالح منتخب الأردن بفارق الأهداف بعد تساوى المنتخبين بالرصيد النقطي نفسه، 13 نقطة لكل منهما، إلا أن التفوق التهديفي منح الأردن صدارة المجموعة.

علي لاجامي يحتفل بهدفه في شباك الأردن (تصوير: يزيد السمراني)

ولم يحافظ المنتخب السعودي على تقدمه بهدف علي لاجامي الذي حضر مع الدقيقة 16 بلمحة فنية رائعة بعد كرة عرضية أودعها في الشباك خلال اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

وأعاد علي علوان منتخب نشامى الأردن إلى أجواء المباراة بعد عشر دقائق فقط من هدف التقدم، إذ تمكن علوان من متابعة كرة عرضية لموسى التعمري أسكنها الشباك مع الدقيقة 27.

الحارس محمد العويس خلال استبداله بداعي الإصابة (تصوير: صالح الغنام)

ودع محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي المباراة مع الدقيقة 35 بداعي الإصابة وحل أحمد الكسار بديلاً عنه.

ومع الوقت بدل الضائع في الشوط الأول للمباراة نجح نور الروابدة لاعب منتخب الأردن بمنح منتخب بلاده التقدم بعد تسديدة قوية ارتطمت بمصعب الجوير وتحولت في الشباك السعودية.

فرحة أردنية بالأهداف في أثناء المواجهة (تصوير: صالح الغنام)

لم ينجح الأخضر السعودي في تعديل النتيجة التي حافظ عليها المنتخب الأردني رغم محاولات أصحاب الأرض المتعددة طوال مجريات اللقاء.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي دخل المواجهة بقائمة مكونة من محمد العويس في حراسة المرمى، ومن أمامه ريان حامد وعلي لاجامي وعلي البليهي، وفي منتصف الميدان سعود عبد الحميد ومصعب الجوير وعبد الله الخيبري ومحمد كنو وناصر الدوسري، وفي المقدمة فراس البريكان وسالم الدوسري.

تعليقات