منبر حر لكل اليمنيين

الحوثيون يختطفون مدير شركة موريمن بصنعاء عقب مداهمة منزله

12

داهمت مليشيا الحوثي، المصنفة على لائحة الإرهاب، منزل مدير شركة موريمن (MOORE YEMEN) في العاصمة المختطفة واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي داهمت، السبت 8 يونيو 2024، منزل محمد القباطي مدير شركة (MOORE YEMEN) الاستشارية بحي المدينة – حدة واقتادته إلى جهة مجهولة بعد العبث بمحتويات المنزل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار حملة اختطافات واسعة النطاق شنتها مليشيا الحوثي بحق العشرات من موظفي المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية العاملة في صنعاء وعدة محافظات والزج بهم في سجن جهاز ما يسمى “الأمن والمخابرات” بصنعاء وأخفتهم بشكل قسري.

وتعد شركة MOORE YEMEN إحدى الشركات المهنية التي تعمل في مجال تقديم الأعمال والخدمات الاستشارية وخدمات المراقبة والتقييم للمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

والسبت الماضي أصدرت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، حكماً بإعدام مدير ومالك (برودجي سيستمز)، عدنان على حسين الحرازي، ومصادرة ممتلكاته بعد سلسلة من جلسات المحاكمة، حيث اتهمت المحكمة الحوثية الحرازي بالعمل مع جهات ومنظمات تتبع دولاً في حالة حرب مع الجماعة (السعودية، الإمارات، أمريكا، بريطانيا)، وجمع معلومات دقيقة عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والجغرافي والعسكري في البلاد.

وكانت مليشيا الحوثي اقتحمت في 11 يناير 2023م مقر الشركة واعتقلت مديرها العام ومالكها عدنان الحرازي وعدداً من موظفي الشركة، كما اقتحمت في ذات اليوم مقر شركة (ميديكس كونكت) للخدمات الطبية بحجة أن الحرازي مساهم فيها، وصادرت أجهزتها وأدواتها وأغلقتهما.

تعليقات