منبر حر لكل اليمنيين

فوز الصحفي اليمني أصيل سارية بجائزة “سمير قصير” الدولية لحرية الصحافة

قيمة الجائزة المالية عشرة ألف يورو

23

فاز الصحفي اليمن أصيل سارية بجائزة سمير قصير الدولية لحرية الصحافة والإعلام حيث حصل على المركز الأول عن فئة التقرير الإخباري السمعي والبصري.

وسبق لساري أن فاز بعدة جوائز في اطار التقارير الصحفية والأفلام القصيرة، حيث يعتبر من أهم الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين الشباب الذي عملوا في هذا الحقل وكشفوا عن حقائق كثيرة وقضايا اجتماعية وسياسية منها اختطاف اليمنيين من قبل القوات الارتيرية وغيرها من المواضيع.

موقع “يمن المستقبل” وطاقم التحرير يهنئ الفائز ويعتبر هذه الجائزة اضافة لحقل الصحافة في اليمن ونافذة هامة نطل بها على العالم ونعرف الآخر بما يدور في الداخل اليمني والصراعات في البحر الأحمر وقضايا مجتمعية متنوعة وغيره من الأحداث.

و “جائزة سمير قصير لحرية الصحافة” يقدمها الاتحاد الأوروبي كل سنة منذ العام 2006. وقد ازدادت شعبية هذه الجائزة سنة بعد سنة، مع تزايد عدد المرشحين من دول حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والخليج.
 يجري كل سنة منح جائزتين، لأفضل مقال رأي ولأفضل تحقيق استقصائي، عالجا مواضيع مرتبطة بدولة القانون وحقوق الانسان (الحكم الرشيد، محاربة الفساد، حرية الرأي والتعبير…).
 تضم لجنة التحكيم سبعة أعضاء مقررين من دول عربية وأوروبية، ناشطين في مجالي الإعلام والمجتمع المدني، وعضو مراقب يمثل الاتحاد الأوروبي.
 يحصل كل فائز على جائزة قدرها 10000 يورو.
تعليقات