منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تمدد رئاسة “المشاط” في ظل انقسام داخلي

10

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية تمديد رئاسة مهدي المشاط، لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى بصنعاء، حتى صدور قرار أخر في ظل انقسام حاد بصفوفها.

وبحسب وكالة سبأ بنسختها الحوثية، فإن المجلس السياسي الأعلى، ناقش موضوع فترة رئاسته التي تنتهي في 30 ذو الحجة 1445هـ حسب اللائحة الداخلية، وأقر استمرار رئاسته الحالية حتى صدور قرار آخر.

وبذلك مددت مليشيا الحوثي رئاسة القيادي مهدي المشاط لرئاسة مجلس حكم الانقلاب والحكومة التي تستحوذ عليهما الجماعة في ظل وجود صوري لقيادات ووزراء من مؤتمر صنعاء لا قيمة له أمام تغول المشرفين الذين يمارسون أدوارا تنفيذية تفوق كل ما يتمتع بها أي وزير غير حوثي.

ووفق مراقبين، جاء هذا التمديد وسط خلافات بلغت ذروتها بين اجنحة واقطاب مليشيا الحوثي ومحاولة جناح “محمد علي الحوثي” ازاحة جناح “احمد حامد والمشاط” من رئاسة المجلس الانقلابي عقب تجميد عملية التغيير الجذري التي اطلقها زعيم المليشيا قبل أشهر، بسبب خلافات واسعة على النفوذ والإيرادات والجبايات المالية التي تُجنى يوميًا في المناطق الخاضعة لها في ظل غليان مجتمعي جراء تدهور الاقتصادي ونهب الرواتب وانعدام الخدمات.

وعُين المشاط في منصب رئيس مايسمى المجلس السياسي الاعلى للانقلابيين في الـ25 من أبريل/نيسان الماضي 2021، بعد مقتل سلفه صالح الصماد بغارة جوية للتحالف العربي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

تعليقات