منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. انهيار “بيارات” الصرف الصحي يهدد سكان

14
انهارت بيارة صرف الصحي في إحدى الحارات الواقعة جنوبي مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي متسببة في أضرار مادية كبيرة في سيارتين.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن بيارة صرف صحي انهارت بشكل مفاجئ بحي بيت بوس جنوبي صنعاء متسببة في سقوط جزئي لسيارتين وألحقت بهما أضراراً بالغة.

ولفتت المصادر أن عدداً من المواطنين نجو بأعجوبة من الموت المحقق إثر سقوط السيارتين جراء انهيار البيارة المفاجئ في انهيار هو الثاني خلال أسبوعين.

وخلال الشهرين الماضيين، سجل في صنعاء انهيار أكثر من 30 بيارة، متسببة في وفاة وإصابة عدد المواطنين جراء سقوط عدد من السيارات التي كانوا يستقلونها والحقت أضراراً مادية كبيرة بها.

وتشهد شوارع وحارات حي بيت بوس خاصة وصنعاء عامة انهيارات مستمرة لبيارات الصرف الصحي جراء منح مليشيا الحوثي تراخيص للحفر العشوائي بهدف الجبايات حيث تصل رسوم البيارة الواحدة الى مليون ريال.

ويهدد انهيار البيارات المركبات وحياة الناس حيث تتكرر حوادث انهيار البيارات في أكثر من واقعة في ظل استمرار عمليات الحفر العشوائي دون تنفيذ المليشيا لاي مشاريع خدمية كمشروع لمجاري الصرف الصحي واستمرارها في فرض الجبايات على السكان.

 

اخبار من القس
تعليقات